سياسة عربية

سيف الإسلام القذافي يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية بليبيا

 أعلنت مفوضية الانتخابات فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية الاثنين 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري- جيتي
أعلنت مفوضية الانتخابات فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية الاثنين 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري- جيتي

قدم سيف الإسلام القذافي، الأحد، أوراق ترشحه للرئاسية في ليبيا، وفق إعلام محلي وبيان رسمي لمفوضية الانتخابات.
 
وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسيف الإسلام القذافي (نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي)، وهو داخل فرع مفوضية الانتخابات في سبها وهو يرتدي عباءة وعمامة بنيتين، ويبدو الشيب ظاهرا في ذقنه الطويلة.

 

وفي بيان لمفوضية الانتخابات في ليبيا، أعلنت الأخيرة، قبول أوراق ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة، وتعتبره ثاني مرشح لهذا المنصب بعد عبدالحكيم بعيو.

 

 

بدوره، قال عبد الحكيم الشعاب نائب رئيس مفوضية الانتخابات الوطنية في ليبيا إن "سيف الاسلام قدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في مكتب المفوضية في مدينة سبها" بجنوب البلاد.

 

وأكد أنه "استكمل جميع المصوغات القانونية حسب قانون الانتخابات الرئاسية الصادر عن البرلمان.

 

وقبل أيام، أعلنت مفوضية الانتخابات فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية الاثنين 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، على أن يستمر للأولى حتى 22 من الشهر نفسه، وللثانية إلى 7 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، فيما لم تعلن المفوضية بعد عن تلقيها طلبات ترشح.

 

وجاء فتح باب الترشح بالرغم من خلافات مستمرة حول قانوني الانتخاب بين مجلس النواب من جانب، وبين المجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري) وحكومة الوحدة الوطنية والمجلس الرئاسي من جانب آخر.

 

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية على جولتين، الأولى تبدأ في 24 كانون الأول/ ديسمبر، والثانية تبدأ مع الانتخابات البرلمانية بعد 52 يوما من الجولة الأولى، وفق رئيس المفوضية، عماد السائح.

 

اقرأ أيضا: 9 مرشحين محتملين لانتخابات الرئاسة في ليبيا



التعليقات (5)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 15-11-2021 07:58 ص
بنة صدام تبارك له ، الله اكبر ، قلت لكم من قبل انه كل الحكام العرب بلا استثناء هم طغاة و يدعمون بعضهم البعض ..........
محمد غازى
الأحد، 14-11-2021 07:02 م
قذافى آخر..... والله مهزلة!!!! هل نسى ألليبيون جولات وصولات والده ألقذافى الداعر السافل ألمنحط، ألذى كان يغتصب البنات القصر بعد زياراته لمدارس البنات فى ليبيا؟! لماذا غضب الله على ليبيا؟ حفتر والقذافى ألإبن مرشحان لرئاسة ليبيا، لإكمال سفالات القذافى ألأول معمر!!!!
همام الحارث
الأحد، 14-11-2021 12:54 م
هذا مجرم قتل ليبيين بيديه و قام بالتحريض على قتل الليبيين . هذا الترشح يوضح أن غالبية ليبيا لا تزال تحت سيطرة الاستعمار الذي يتبنى "الديمو خراطية" .
الصعيدي المصري
الأحد، 14-11-2021 12:25 م
وكأن ثورة لم تقم .. مابين حفتر وسيف القذافي .. والنفاق الغربي والدعم الفوضوي الاستبدادي الاقليمي .. ضاعت دماء شهداء ثورة ليبيا .. وضاع املهم في حكم مدني رشيد ..
ناقد لا حاقد
الأحد، 14-11-2021 10:02 ص
مجرم حرب يترشح ، للأسف ليبيا لن يتحقق في اي تنمية او ديمقراطية الا بزوال نهائي لكل بقايا النظام السابق و القذافي هو امتداد للنظام العسكري الذي بناه والده المقبور القذافي..............