آخر الأخبار

بكين تطمئن بخصوص الأولمبياد.. وموجة كورونا رابعة بألمانيا

لندن – عربي21، وكالات الأحد، 14 نوفمبر 2021 11:08 ص بتوقيت غرينتش

وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم إلى 253 مليونا و780 ألف حالة، منذ ظهور المرض بالصين في نهاية 2019.

ووصلت حالات الوفاة إلى 5 ملايين و113 ألف حالة، فيما تعافى من المرض ما يزيد على الـ229 مليون شخص حول العالم.

وتصدرت الولايات المتحدة عدد الوفيات (762,521) تلتها البرازيل (610,491) ثم الهند (463,245) والمكسيك (290,872) وروسيا (254,167).

دعوات في ألمانيا لاحتواء المرض

واعتبرت أنغيلا ميركل السبت أن من الضروري بذل "جهد وطني" لاحتواء الموجة الوبائية الرابعة التي تتفشى في ألمانيا، داعية خصوصا المترددين إلى تلقي اللقاح.

وقالت المستشارة في مداخلتها الأسبوعية: "اشعر بقلق بالغ بإزاء الوضع. نواجه أسابيع صعبة. نحتاج الى جهد وطني لاحتواء موجة الخريف والشتاء الشديدة للوباء".

أولمبياد بكين: حضور لا يتجاوز الـ20 بالمئة في مؤسسة كبرى

ذكرت وسائل إعلام  صينية رسمية السبت أن إحدى المنشآت الرئيسية في أولمبياد بكين الشتوي 2022 ستقتصر على 20 بالمئة من طاقة استيعابها بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وسيستوعب مركز بكين الوطني للسباحة "ما لا يزيد على الألف شخص".

تعليق إلزامية تطعيم الموظفين في الولايات المتحدة

أكدت محكمة فيدرالية أمريكية الجمعة تعليق قرار إدارة الرئيس جو بايدن إلزامية التطعيم لموظفي الشركات الكبيرة.

ويتيح القرار لصاحب العمل اتخاذ إجراءات يراها مناسبة تصل إلى حد التدابير التأديبة، ضد موظفيه الذين يرفضون التطعيم أو إجراء فحوص كوفيد بانتظام. وأثار القرار معارضة شديدة من المعارضة الجمهورية.

تظاهرات في سويسرا

وتظاهر آلاف السويسريين في جنيف السبت ضد إجراءات احتواء فيروس كورونا التي اتخذتها الحكومة الفيدرالية، ورفضا لقانون كوفيد-19 الذي سيتم طرحه للاستفتاء الشعبي في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، وفق مراسل وكالة فرانس برس.

وبلغ عدد المتظاهرين خمسة آلاف بحسب المنظمين، و2500 وفق شرطة جنيف، وساروا في شوارع المدينة حتى قصر الأمم، المقر الأوروبي للأمم المتحدة.

 

اضافة اعلان كورونا

واستنكر المتظاهرون "التطعيم الإجباري" و"المراقبة الجماعية" و"التمييز" الناتج من كل القيود المفروضة منذ بداية انتشار الوباء في سويسرا.


أستراليا تهدف لتطعيم الأطفال تحت 12 عاما

قال مسؤول أسترالي إن البلاد تفكر في البدء بإعطاء لقاح كورونا للأطفال تحت الـ12 عاما بدءا من كانون الثاني/ يناير المقبل.

وقال وزير الصحة غريغ هانت إن المنظمين الطبيين ما زالوا يراجعون بيانات الصحة والسلامة الخاصة بالتطعيمات التي سيتم إعطاؤها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و11 عاما، ومن غير المرجح أن يتخذوا قرارا هذا العام. وتعد أستراليا واحدة من أكثر الدول تطعيما ضد فيروس كورونا في العالم.

وأوصت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها هذا الشهر بجرعة من لقاح فايزر/بيونتك للاستخدام على نطاق واسع في الفئة العمرية من 5 أعوام إلى 11 عاما، بعدما أجازتها هيئة الأغذية والعقاقير الأمريكية.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة، فقد تخطت أستراليا حد التسعين في المئة لمن تلقوا جرعة واحدة في سن السادسة عشرة فأكثر، مع حصول 83 في المئة على جرعتين. وقامت الدولة بتطعيم 57.7 في المئة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا