آخر الأخبار

النمسا تفرض إغلاقا عاما على غير المطعمين ضد كورونا

لندن- عربي21 الأحد، 14 نوفمبر 2021 07:59 م بتوقيت غرينتش

قررت السلطات النمساوية فرض إغلاق عام على كل شخص لم يتلق تطعيما كاملا ضد فيروس كورونا في كامل البلاد، اعتبارا من منتصف ليل الأحد.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المستشار النمساوي ألكسندر شالنبرغ، في العاصمة النمساوية فيينا، الأحد، قال فيه إن "مهمتنا كحكومة هي حماية المواطنين، لذلك قررنا فرض إغلاق عام يستهدف غير المطعمين بشكل كامل اعتبارًا من الاثنين"، بحسب وكالة "أسوشييتد برس".


وأوضح شالنبرغ أن "الإغلاق سيستمر في البداية لمدة 10 أيام".


وتلقى حوالي 65 بالمئة من السكان جرعتين من اللقاح في النمسا، وهو أقل من المعدل الأوروبي البالغ 67 بالمئة وبعيدا عن معدلات بعض الدول مثل إسبانيا التي بلغت نسبة التلقيح فيها 79 بالمئة أو فرنسا، 75 بالمئة.

 

اضافة اعلان كورونا


وكان ألكسندر شالنبرغ قد وصف هذا المعدل بأنه "منخفض بشكل مخجل"، عندما قدم تقريرا عن مشروع الإغلاق العام، الجمعة.


وتمنع هذه الخطوة الأفراد غير المطعمين، الذين تزيد أعمارهم على الـ12 عاما من مغادرة منازلهم باستثناء الأنشطة الأساسية مثل العمل، أو التسوق في البقالة، أو المشي أو تلقي التطعيم، بحسب المصدر نفسه.


وسيشمل هذا القرار حوالي مليوني شخص بالبلد الواقع في جبال الألب، والذي يبلغ عدد سكانه 8.9 مليون نسمة.

 

اقرأ أيضا: كورونا.. هولندا تعود للإغلاق وفاوتشي يدعم الجرعة الثالثة

وبموجب القرار، فإنه يمكن تغريم الأشخاص غير المطعمين ما يصل إلى ألف و450 يورو، أي ما يعادل الألف و660 دولارا، إذا لم يلتزموا بالقيود، بحسب المستشار.


وسجلت أكثر من 13 ألف حالة إصابة جديدة يوم السبت، وهي أعلى نسبة منذ بدء تفشي الوباء.


وحتى مساء الأحد، أصاب كورونا أكثر من 959 ألفا في النمسا، توفي منهم 11 ألفاً و706، وتعافى أكثر من 836 ألفا، وفق موقع "وورلدوميتر" المعني برصد آخر تطورات فيروس كورونا في العالم.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا