آخر الأخبار

شركة عسكرية تابعة للاحتلال تفتح فرعا في الإمارات

لندن- عربي21 الأحد، 14 نوفمبر 2021 09:39 م بتوقيت غرينتش

أعلنت شركة "البيت سيستمز" الإسرائيلية للأسلحة المتطورة الأحد فتح فرع لها في الإمارات، وذلك في إطار تنامي العلاقات بين الاحتلال وأبو ظبي، منذ إعلان التطبيع بينهما في آب/ أغسطس الماضي.


وقالت الشركة المصنعة للطائرات العسكرية المسيّرة من طراز "هيرميس" وأنظمة استطلاع كهروضوئية، في بيان؛ إنها أنشأت الفرع من أجل "إنشاء تعاون طويل الأمد مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة".


ويأتي افتتاح الفرع في أعقاب "اتفاقيات أبراهام" الاسم الذي أطلق على عملية التطبيع بين الاحتلال ودول عربية بينها الإمارات والبحرين صيف 2020، برعاية إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.


ونقل البيان عن ران كريل نائب الرئيس الشركة التي حققت مبيعات تتجاوز قيمتها 4.6 مليارات دولار في 2020، "تعد الإمارات ودول أخرى في المنطقة أسواقا جديدة مهمة لأنظمة البيت".

 

اقرأ أيضا: تمرين بالبحر الأحمر يجمع أمريكا والإمارات والبحرين و"إسرائيل"

وأضاف: "نعتقد أن منتجاتنا تضعنا في مكانة جيدة لتلبية الاحتياجات والفرص في المنطقة".
ويتزامن الإعلان مع زيارة قائد سلاح الجو في جيش الاحتلال، عميكام نوركين الإمارات لأول مرة نهاية الأسبوع لحضور معرض دبي للطيران.


وكان نظيره الإماراتي قد زار إسرائيل نهاية تشرين الأول/ أكتوبر لحضور تدريب عسكري، ومن المقرر أن يزور وزير الحرب الإسرائيلي ورئيس أركان الجيش الأسبق بيني غانتس دبي مطلع الأسبوع؛ لافتتاح "أول جناح إسرائيلي" في معرض تجاري للصناعة العسكرية في الإمارات، وفق ما أعلن مكتبه الأحد.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا