آخر الأخبار

فرنسا: لا نتلقى دروسا من بريطانيا حول المهاجرين

لندن- عربي21 الإثنين، 15 نوفمبر 2021 05:27 م بتوقيت غرينتش

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان إن بلاده ليس لها دروس تتلقاها من البريطانيين بشأن إدارة فرنسا للمهاجرين الراغبين في الانتقال إلى المملكة المتحدة.


جاء ذلك قبل لقاء مشترك عبر تقنية الفيديو بين وزير الداخلية الفرنسي ونظيرته البريطانية بريتي باتيل، التي كانت من المنتظر أن تحل بباريس، الاثنين، إلا أن انفجار ليفربول حال دون ذلك.


وفي لقاء مع قناة "سي نيوز" الفرنسية، شدد دارمانان على أن البريطانيين "يجب أن يتوقفوا عن معاملتنا كأكياس اللكم من أجل حل مشاكلهم المحلية". وأضاف: "لسنا معاونين لهم، ولا مساعدين لهم".

"نعاني من السياسة البريطانية"


وحمل جيرالد دارمانان مسؤولية الوضع في كاليه شمالي فرنسا، حيث يتم حشد المهاجرين على أمل الوصول إلى بريطانيا، لحكومة بوريس جونسون. 


وقال: "سوف أذكر نظيرتي البريطانية بأن المنظمات غير الحكومية التي تمنع الشرطة والدرك من العمل هي إلى حد كبير منظمات غير حكومية بريطانية تقوم بأنشطة دعائية بالتعاون مع مواطنين بريطانيين على الأراضي الفرنسية". 


وأضاف أن "المهربين الذين ينظمون الشبكات ويستغلون النساء والأطفال هم في كثير من الأحيان موجودون في بريطانيا".

 

اقرأ أيضا: بريطانيا "تتضامن" مع فرنسا وتدعو الناتو للدفاع عن "حرية التعبير"

وانتقد دارمانان "سوق العمل في بريطانيا الذي يعتمد إلى حد كبير على جيش احتياطي، كما يقول كارل ماركس، وهم الأشخاص غير النظاميين الذين يمكنهم العمل بأجر منخفض". 


وشدد على أنه "إذا غير البريطانيون تشريعاتهم بدرجة كبيرة فلن يبقى أحد في كاليه أو دونكيرك".


وازداد التوتر بين لندن وباريس الجمعة الماضية، بعد أن وصل عدد العابرين غير القانونيين للقناة بينهما إلى مستوى قياسي في اليوم السابق، حيث تمكن ما مجموعه 1185 مهاجرا من الوصول إلى المملكة المتحدة، وفقا لوزارة الداخلية البريطانية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا