آخر الأخبار

مصدر ليبي يكشف لـ"عربي21" موعد ترشح "الدبيبة" للرئاسة

طرابلس- عربي21- علاء فاروق الخميس، 18 نوفمبر 2021 07:07 م بتوقيت غرينتش

كشف مصدر حكومي مطلع ومقرب من رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة الخميس، عن موعد ترشح الأخير للانتخابات الرئاسية المقبلة.


وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لـ"عربي21"، إن الدبيبة سيقوم بتقديم أوراق ترشحه لرئاسة ليبيا الأسبوع المقبل بعد استكمال كافة الإجراءات، مؤكدا أنه حضر منذ قليل إلى مقر هيئة مكافحة الفساد في طرابلس، لتعبئة نموذج إقرار الذمة المالية كونه أحد شروط الترشح.


وأوضح المصدر المطلع أن "رئيس الحكومة الليبية كون فريق عمل من منسقين ووكلاء، لاستكمال إجراءات الترشح ومنها جمع التوقيعات البالغ عددها 5 آلاف تزكية".

 

اقرأ أيضا: برلماني ليبي: ترشح عقيلة صالح يؤكد استبعاد المفوضية لحفتر


وبخصوص المادة 12 من قانون الانتخابات التي أصدرها البرلمان والتي تمنع كل من تقلد منصبا ولم يستقل منه قبل الانتخابات بثلاثة أشهر من الترشح، أكد المصدر أن أعضاء في البرلمان أكدوا للدبيبة أن هذه المادة سيتم تعديلها في الجلسة المقبلة للبرلمان، والمتوقع الاثنين المقبل.


وترددت أنباء عدة عن نية الدبيبة الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكنه يجد صعوبة في ذلك كون قانون الانتخاب الذي أقره البرلمان خاصة المادة 12 تمنعه من ذلك، كون الدبيبة لم يستقل من عمله كرئيس حكومة بالمدة القانونية للترشح.


وهاجم رئيس الحكومة الليبية في آخر اجتماع وزاري له الأربعاء، قوانين الانتخابات، مؤكدا أنها قوانين معيبة ومفصلة على مقاس بعض الأشخاص وإقصاء آخرين.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا