آخر الأخبار

عقوبات أمريكية تطال 6 إيرانيين بتهمة التدخل بانتخابات 2020

لندن- عربي21 الجمعة، 19 نوفمبر 2021 06:01 ص بتوقيت غرينتش

فرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات جديدة طالت ستة إيرانيين وشركة سيبرانية، بتهم التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020.


وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، أن شركة Emennet Pasargad السيبرانية الإيرانية، التي فرضت عليها العقوبات، كانت تدير الأعمال التي كان هدفها التأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية. وطالت العقوبات أيضا 6 موظفين في تلك الشركة.


ووجهت السلطات الأمريكية اتهامات جنائية لإيرانيين اثنين، متهمين بشن حملة إلكترونية للتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت عام 2020.

 

في المقابل، أدانت إيران إدراج الولايات المتحدة 6 شخصيات وشركة إيرانية على قائمة العقوبات بذريعة "محاولتهم التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020".


جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية سيد خطيب زاده، في بيان، الجمعة، رفض فيه ادعاءات محاولتهم التدخل في الانتخابات الأمريكية.


وقال خطيب زاده إن العقوبات الجديدة هي "استمرار لسياسة الضغط القصوى الفاشلة التي انتهجتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب ضد إيران، مؤكدا إدانتهم لها.


وأضاف: "نعتبر هذه المزاعم التي أطلقتها حكومة الولايات المتحدة ذات السجل الطويل في التدخل بالعديد من البلدان بطرق مختلفة، لا أساس لها من الصحة وهدفها تضليل الرأي العام هناك".

 

اقرأ أيضا: رئيس إيران: أعداء شعوب المنطقة لا يريدون استقرار العراق


وتتهم واشنطن الإيرانيين، وهما سيد محمد حسين موسى كاظمي (24 عاما)، وسجاد كاشيان (27 عاما)، بإرسال رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني، لإثارة ذعر الناخبين، وإرسال مقطع فيديو يحتوي على معلومات مضللة، حول نقاط الضعف المزعومة في النظام الانتخابي.


ومن بين التهم التي طالت الاثنين، الحصول على معلومات سرية عن عملية التصويت من موقع إلكتروني انتخابي، واحد على الأقل في الولايات المتحدة.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا