آخر الأخبار

75 نائبا أردنيا ينددون بتصنيف بريطانيا لحماس كحركة إرهابية

لندن- عربي21 الأحد، 21 نوفمبر 2021 12:43 م بتوقيت غرينتش

أصدر 75 نائبا أردنيا مذكرة طالبوا من خلالها رئيس البرلمان عبد الكريم الدغمي، بإصدار بيان يدين ويستنكر قرار وزيرة الداخلية البريطانية باعتبار حركة حماس حركة إرهابية.


واعتبر النواب في بيان، حصلت "عربي21" على نسخة منه، القرار البريطاني "عدوانا على الشعب الفلسطيني وعدوانا على الامة العربية، كما أنه بمثابة مكافأة للاحتلال الصهيوني الذي يقتل الشعب الفلسطيني ويحتل الأرض الفلسطينية ويحاصر أهل غزة".


وأكد الموقعون على المذكرة أن القرار يشكل امتدادا لوعد بلفور المشؤوم الذي بموجبه قامت بريطانيا قبل مئة عام بجلب اليهود من كل أصقاع العالم وتسكينهم في فلسطين.


وطالب النواب الحكومة البريطانية بالتراجع عن هذا القرار المخالف للقانون الدولي والشرعية الدولية، داعيا مجلس العموم البريطاني إلى عدم الموافقة على قرار الحكومة وإسقاطه.

 

اقرأ أيضا: اجتماع طارئ بغزة بعد قرار بريطاني ضد حماس.. ودعوة لإسقاطه

والأحد، أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي، باتيل عن تصنيف حركة حماس، منظمة إرهابية.

وزعمت باتيل في بيان، أن حماس "تملك قدرات إرهابية واضحة تشمل امتلاك أسلحة كثيرة ومتطورة، فضلا عن منشآت لتدريب إرهابيين... لهذا فقد اتخذت اليوم إجراءات لحظر حركة حماس بأكملها".


وتأتي الخطوة البريطانية تماشيا مع موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من الحركة.


وتأتي هذه الخطوة بموجب قانون مكافحة الإرهاب وتجعل كل من يعبر عن تأييده للحركة أو يرفع رايتها أو ينظم اجتماعات لها مخالفا للقانون، ومهددا بالسجن 10 سنوات.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا