آخر الأخبار

مواجهات عنيفة مع الاحتلال بالقدس.. وإضراب شامل (شاهد)

لندن- عربي21 الأحد، 21 نوفمبر 2021 07:50 م بتوقيت غرينتش

اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد، في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد خروج مسيرات حاشدة في المخيم؛ ابتهاجا بعملية الشهيد فادي أبو شخيدم، التي قَتل فيها مستوطنا وأصاب 4 آخرين.


وفي غضون ذلك، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مخيم شعفاط الإضراب الشامل غدا الاثنين، ليشمل جميع مناحي الحياة والمؤسسات التعليمية.


ونعت القوى، في بيان لها، الشهيد فادي أبو شخيدم، منفذ عملية القدس البطولية صباح الأحد، مؤكدة أن العملية جاءت كرد طبيعي على جرائم الاحتلال في القدس وبحق المقدسيين.


وبشأن متصل، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، بينهم عمال، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في مناطق شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

اقرأ أيضا: قتيل وجرحى بعملية القدس.. واستشهاد المنفذ (فيديو)


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية رمانة غرب جنين، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.


وأضافت المصادر ذاتها، أن جيش الاحتلال أطلق خلال ذلك القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط تجاه الشبان والمنازل، ما أدى إلى إصابة عدد من المتساكنين بحالات اختناق.


وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على الطفل رامي أيمن من سكان قرية رمانة بالضرب، لافتة إلى أن العديد من العمال الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق بمحاذاة جدار الفصل العنصري، بالقرب من نفس القرية.

 

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 21, 2021

 

— Annahar Al Arabi (@AnnaharAr) November 21, 2021

 

— Hammam Al Shanti (@ansary109) November 21, 2021

 

— Hammam Al Shanti (@ansary109) November 21, 2021

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا