آخر الأخبار

أمريكا تفرض عقوبات على 3 من قادة تنظيم الدولة بأفغانستان

لندن- عربي21 الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 06:56 ص بتوقيت غرينتش

وضعت الولايات المتحدة، الاثنين،ثلاثة قادة من تنظيم الدولة بأفغانستان بينهم زعيمها سناء الله غفاري، على قائمة "الإرهاب العالمي".

 

يأتي هذا القرار على ضوء سلسلة الهجمات التي قادها التنظيم بأفغانستان وأعلن مسؤوليته عنها.


وشمل القرار كل من أمير الجماعة سناء الله غفاري، والمتحدث باسمها سلطان عزيز عزام، والقيادي بإقليم كابول مولوي رجب على قائمة الإرهابيين العالميين، حسب بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية.


وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية أيضا عصمت الله خلوزي على القائمة السوداء بتهمة إدارة شبكة غير رسمية لنقل الأموال إلى تنظيم الدولة في ولاية خراسان.


وأكدت وزارة الخارجية "التزام الولايات المتحدة باستخدام مجموعتها الكاملة من أدوات مكافحة الإرهاب لمواجهة التهديد الذي تشكله ولاية خراسان التابعة لتنظيم الدولة كجزء من جهودنا الحثيثة لضمان ألا تصبح أفغانستان مرة أخرى منصة للإرهاب الدولي".

 

اقرأ أيضا: طالبان تعلن القضاء على خلية لـ"داعش" في كابول

وأضافت: "سنواصل استخدام كل أدوات القوة الأمريكية لاستهداف الإرهابيين الذين يخططون لعمليات لقتل المدنيين بشكل عشوائي في جميع أنحاء العالم، والذين يمكّنونهم ويسهلون ويمولون أعمالهم".


والأربعاء الماضي، لقى خمسة على الأقل مصرعهم وأصيب 10 آخرين في هجومين منفصلين متعاقبين، في الجزء الغربي من العاصمة الأفغانية كابول، فيما تبنى تنظيم الدولية العملية.


وشهدت كابول، في الأيام الماضية، سلسلة تفجيرات شملت استهداف مناطق شيعية في غرب المدينة، في وقت تحاول فيه حركة طالبان توفير ضمانات للمجتمع الدولي من أجل الحصول على اعتراف بحكومتها.

 

والخميس، أعلنت حركة طالبان عن القضاء على خلية لتنظيم الدولة شمال العاصمة كابول، في عملية عسكرية خاصة قتل على إثرها 3 عناصر فيما تم إلقاء القبض على آخرين، وضبط كميات من الأسلحة والمتفجرات.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا