آخر الأخبار

وزير تركي يتحدث عن أهمية التعاون الاقتصادي مع الإمارات

لندن- عربي21 الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 09:48 ص بتوقيت غرينتش

تحدث وزير التجارة التركي محمد موش، الثلاثاء، عن أهمية التعاون الاقتصادي  وتعميق العلاقات التجارية بين بلاده والإمارات.


وقال الوزير التركي في كلمة ألقاها خلال منتدى الأعمال التركي الإماراتي، المنعقد في دبي، إن التعاون بين بلاده والإمارات، محفّز للاستقرار الإقليمي ونموذج لباقي دول المنطقة، وفقا لوكالة الأناضول.

وأشاد الوزير بإمكانات تركيا والإمارات على الصعيدين التجاري والاقتصادي.

وأكد أن تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا والإمارات، على مختلف الأصعدة، سيكون لصالح البلدين.

وأضاف: "أعتقد أن تطوير التعاون القائم بين تركيا والإمارات، هام جداً من حيث تشكيله نموذجاً لباقي دول المنطقة، ومحفّزاً للاستقرار الإقليمي".

ودعا الوزير التركي المستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين، للاستثمار في بلاده التي قال إنها تتميز بمكانة إقليمية ودولية مميزة من حيث فرص الاستثمار.

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت الرئاسة التركية إن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيزور تركيا غدا الأربعاء لإجراء محادثات مع الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال مكتب دائرة الاتصال بالرئاسة التركية الثلاثاء، في بيان، إن اللقاء سيعقد في العاصمة أنقرة، وسيتم خلاله بحث العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، والخطوات اللازمة لتطوير التعاون بين البلدين.

وبالإضافة إلى العلاقات الثنائية، سيتبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الحالية.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن آل نهيان سيجري زيارة رسمية إلى تركيا، الأربعاء، يبحث خلالها العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية.

وفي 31 آب/ أغسطس الماضي، بحث الرئيس التركي مع ولي عهد أبو ظبي في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قال في تصريحات متلفزة في أيلول/ سبتمبر الماضي، إن "أجواء إيجابية تخيم على العلاقات التركية الإماراتية في الآونة الأخيرة".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا