آخر الأخبار

الاحتلال ينفذ مداهمات واعتقالات وعمليات هدم بالقدس والضفة

لندن- عربي21 الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 06:58 ص بتوقيت غرينتش

شنت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات الليلة الماضية وصباح اليوم، بحق العديد من الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة الغربية، فضلا عن الاعتداءات والانتهاكات وعمليات الهدم لمنازل.

 

واعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، نائب مدير الأوقاف الإسلامية، من منطقة باب الأسباط في القدس المحتلة.


وأفاد شهود عيان بأن مخابرات الاحتلال، اعترضت طريق نائب مدير الأوقاف الإسلامية الشيخ ناجح بكيرات، في منطقة باب الأسباط وقامت باعتقاله.


واعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء، مواطنين من بلدة زيتا شمالي طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت خالد أسامة أبو العز، وعمرو إبراهيم تيم بعد مداهمة منزليهما في البلدة.

وفي رام الله، أصيبت طفلة بجروح في رأسها عقب تعرض المركبة التي كانت تقلها لرشق بالحجارة من قبل المستوطنين شمالي مدينة رام الله، وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة البيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين من محافظات القدس ورام الله والبيرة وبيت لحم وجنين، وهدمت عدة منازل وسلمت إخطارات هدم.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنيْن: وسام سدر، بعد الاعتداء عليه بالضرب أثناء دهم منزله وتفتيشه في حي باب حطة؛ وإبراهيم أحمد حميدان، من بلدة بدو شمال غربي القدس بعد أن داهمت منزله وفتشته، ولاحقًا تم الإفراج عنه.

وداهمت قوات الاحتلال كذلك منزل محافظ القدس، عدنان غيث في الحارة الوسطى من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، لليوم الثاني على التوالي، بذريعة السؤال عن منشورات خاصة بزوجته عبر موقع "فيسبوك".

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط للاجئين شمال شرقي القدس، وأزالت لافتات وصورا للشهيد فادي أبو شخيدم المعلقة أمام منزله، والذي استشهد قبل يومين برصاص الاحتلال قرب باب السلسلة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك. وأرهبت هذه القوات المواطنين، وأعاقت حركة مرور المركبات، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة بعد انسحابها.

وفي رام الله والبيرة، أصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال منطقة البالوع، كما أنها اقتحمت بلدة بيتونيا وقرية عين عريك غربي رام الله، واعتقلت عبد الله بني مفلح من بيتونيا، وعبد العزيز فيصل النعسان من بلدة المغير شمالي رام الله.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر علي محمد رشايدة، بعد دهم منزله وتفتيشه في قرية الرشايدة شرقي بيت لحم.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أسامة أحمد سليم سلاطنة، بعد اقتحام بلدة جبع ومداهمة منزل ذويه.

وهدمت سلطات الاحتلال ثلاث بنايات سكنية، في منطقة "واد الحمص" في بلدة صور باهر جنوب شرقي القدس المحتلة.

وفي الخليل، هدمت قوات الاحتلال منزلا في خربة ماعين، وأخطرت بهدم منزلين آخرين في خربتي الفخيت والمركز، ودمرت 12 قبرًا في خربة الديرات شرقي مدينة يطا.

وفي نابلس، جرفت قوات الاحتلال ودمرت الطريق المعبد الواصل إلى خلة الدالية التابعة لأراضي عصيرة الشمالية.

وفي سلفيت، استولت قوات الاحتلال على جرافة تعود للمواطن خالد خير، خلال تواجده في منطقة "سهل دير بلوط"، وسلمت المواطن هشام مصطفى إخطارًا بوقف البناء بغرفة في منطقة السهل.

وفي جنين، أعاقت قوات الاحتلال حركة المواطنين على حاجزي "دوتان" و"برطعة" العسكريين، وأوقفت عشرات المركبات المارة وفتشتها، ودققت في بطاقات المواطنين واستجوبتهم، ما أدى إلى إعاقة حركتهم والتسبب في أزمة مرورية خانقة، وكثّفت من تواجدها العسكري في محيط المحافظة.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا