آخر الأخبار

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة وتشييع شهيد (شاهد)

رام الله- وكالات الجمعة، 26 نوفمبر 2021 07:31 ص بتوقيت غرينتش

أصيب صحفي بالرصاص المعدني، وعشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس، في وقت شيعت فيه جماهير في بيت لحم، جثمان فتى استشهد الشهر الماضي.


وأوردت وكالة "وفا" أن مراسل تلفزيون فلسطين بكر عبد الحق أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الكتف، إضافة إلى ثلاثة صحفيين آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.


وأضاف: إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت صوب المواطنين بشكل كثيف، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالغاز المسيل للدموع، كما يتعمدون استهداف الصحفيين.


يشار إلى أن مواجهات عنيفة تدور بين المواطنين وقوات الاحتلال منذ عدة أشهر للمطالبة بإزالة بؤرة "جفعات أفيتار" الاستيطانية عن قمة جبل صبيح في بلدة بيتا.

 

تشييع شهيد


في سياق متصل، شيعت جماهير فلسطينية في بيت لحم جنوب الضفة، جثمان الشهيد الفتى أمجد أبو سلطان الذي قتله الاحتلال الإسرائيلي منتصف الشهر الماضي.


وكان الشهيد الفتى أبو سلطان سقط برصاص الاحتلال قرب منطقة الأنفاق بمدينة بيت جالا، بعد أن أطلق عليه الاحتلال النار عليه، ما أدى إلى استشهاده، وإصابة زميله بجروح.


واحتجز الاحتلال الإسرائيلي جثمان الفتى أبو سلطان، قبل أن تقوم بتسليمه السبت الماضي، على معبر الجبعة جنوب غرب بيت لحم.

 

 

اعتقالات بالضفة والقدس

 

اعتقلت قوات الاحتلال الجمعة، أسيرين محررين من طولكرم، وشابا آخر من بيت لحم، في إطار حملة يومية تشنها يوميا في مدن الضفة والقدس.


وأوردت وكالة "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت المحررين حاتم حافظ فقها ونجله قسام، من بلدة كفر اللبد شرقي طولكرم، بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته.


في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم منير عرفة من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بالتزامن مع اقتحام عدد من منازل الفلسطينيين في قرية حوسان غربا.

 

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال في وقت متأخر الخميس، الفتى محمد علي الغول (17عامًا) من حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

 

اقرأ أيضا: إصابات واعتقالات في الضفة والقدس واقتحام للأقصى (شاهد)

 


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا