سياسة عربية

نصر الله يخطئ في تاريخ استقلال لبنان.. وجدل (شاهد)

كان نصر الله يتحدث عن الاستقلال في خطاب ألقاه السبت- يوتيوب
كان نصر الله يتحدث عن الاستقلال في خطاب ألقاه السبت- يوتيوب

أخطأ أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، بتاريخ استقلال لبنان، خلال خطاب ألقاه السبت.

 

وقال نصر الله في الخطاب إن لبنان استقل في العام 1948، قبل أن يقرأ ملاحظة وردت إليه أثناء الخطاب بأن التاريخ الصحيح هو 1943.

 

 وكان نصر الله يتحدث عن الاستقلال، قائلا: "ما زلنا في قلب معركة الاستقلال والسيادة والحرية، وسنواصل هذه المعركة وواثقون بعون الله أن أمامنا المزيد من الانتصارات".

 

وأثار الخطأ الذي وقع فيه نصر الله جدلا واسعا، إذ استغله معارضوه للقول إن الأمين العام لحزب الله لا يعرف تاريخ استقلال بلاده، وأن ولاءه لإيران.

 

فيما رد أنصار حزب الله بأن الخطأ وارد، وأنه ليس بإمكان أحد المزايدة على الحزب وأمينه في الولاء للبنان، والعمل له، مستشهدين بحروب الحزب ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

التعليقات (3)
امازيغي
الأحد، 28-11-2021 06:44 ص
ردا على : محمد غازى : عليك ان تعرف من هو نصر اللات والتقية ثم حرر جوابا تدافع عنه ايها المنبطح
محمد غازى
السبت، 27-11-2021 09:02 م
ألكمال لله وحده! هذا ما نعرفه، ويعرفه ألعالم كله. أعداء الرجل الحر الشريف ألذى رفع رأس العرب عاليا فى 2006 وغيرها، يستحق من العرب والمسلمين كلهم ، ألإحترام. فليخرس ألسفلة أعداء لبنان والعروبة، أمثال سمير جعجع وغيره من الكتائب، أبطال مذبحة صبرا وشاتيلا، ألذين سجلوا نجاساتهم وسفالاتهم بالإعتداء على المخيم بعد خلوه من مقاتليه، إغتصبوا النساء والبنات بكل خسة ونجاسة. أطال الله فى عمر سماحة السيد نصرألله، ألذى لولاه ولولا مقاتليه، لكان جنود ألإحتلال يمرحون فى وسط بيروت، كما يمرحون فى وسط رام ألله عند ألمنحط السافل ، قاتل نزار بنات، عباس وإشتيه وباقى شلة المتصهينين.
أحمد
السبت، 27-11-2021 07:27 م
فريق الزينبيات جاهز للدفاع عن حسن بطه