آخر الأخبار

الأمن العراقي والأهالي يحبطون عملية هروب لسجناء من "التاجي"

لندن – عربي21 الأحد، 28 نوفمبر 2021 12:20 م بتوقيت غرينتش

أحبطت قوات الأمن العراقية أمس السبت، محاولة هروب ثلاثة مساجين من سجن التاجي شديد التحصين شمالي العاصمة بغداد.


وقالت خلية الإعلام الأمني في العراق، عبر بيان في حسابها الرسمي على "تويتر": "تمكنت قوة أمنية مشتركة من اللواء (59) وفوج مغاوير الفرقة الثانية شرطة اتحادية من إحباط محاولة هروب لثلاثة إرهابيين محكومين بالمؤبد".


وأشار البيان إلى أن القوة الأمنية فتحت "النار عليهم عند مشاهدتهم يعبرون السياج الخارجي للسجن، ولم يمتثلوا للأوامر حيث قتل أحدهم بينما استسلم الاثنان الآخران".


من جانبه قال رئيس الخلية اللواء سعد معن في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن السلطات شكلت "لجنة للتحقيق مع السجناء الذين تم القبض عليهم لكشف ملابسات عملية الهروب".


وفي ذات السياق، أشاد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، في تغريدة على "تويتر" بدور الأهالي الذين ساعدوا القوات الأمنية في إلقاء القبض على السجناء.

 

 

— قاسم الاعرجي (@qassimalaraji) November 27, 2021

 


وقال "الأعرجي" في تغريدته: "نُثمن الموقف البطولي لأهالي قرية الشيخ حمد وهبتهم لإلقاء القبض على الإرهابيين الهاربين من سجن التاجي، وتسليمهم للقوات الأمنية".


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق شريطا مصورا يظهر لحظة قبض مسلحين بلباس مدني على أحد السجناء بمحيط السجن، وهو يتوعدهم بـ"الندم" في حال لم يطلقوا سراحه.

 

 

— NRT عربية (@ArabicNrt) November 27, 2021

 


وبحسب المقاطع المتداولة، فقد قال السجينان في تحقيق أولي داخل إحدى القطع العسكرية، إن التخطيط لعملية الهروب استمر لنحو 25 يوما، تمكنوا خلالها من قطع قضبان زنزانتهم، بعد حصولهم على منشار لقطع المعادن بشكل سري.


يذكر أن السجون العراقية شهدت الكثير من حوادث هروب السجناء المشابهة، كان أبرزها من هندسة عناصر تنظيم الدولة، عندما اقتحموا سجني أبو غريب والتاجي في عام 2013، وأطلقوا سراح أكثر من 500 سجين، معظمهم من عناصر التنظيم.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا