آخر الأخبار

"داعش" يباغت "البيشمركة" شمالي العراق ويوقع قتلى

لندن – عربي21 الأحد، 28 نوفمبر 2021 04:15 م بتوقيت غرينتش

شن عناصر يتبعون لتنظيم الدولة، السبت، هجوماً مباغتاً على نقطة عسكرية تتبع لقوات البيشمركة في إقليم كردستان شمالي العراق.

وقال مصدر أمني عراقي إن عناصر التنظيم استهدفوا حاجزاً يتبع لـ "البيشمركة" في ناحية "كولجو" بالإقليم، ما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 4 آخرين، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

وفي تفاصيل العملية، ذكرت شبكة "رووداو" الإعلامية، الأحد، أن العناصر الخمسة الذين قتلوا كانوا داخل السيارة التي انفجرت فيها العبوة الناسفة، مضيفة أن عناصر التنظيم توجهوا نحو السيارة عقب انفجارها وأجهزوا على عنصر أصيب بالانفجار.


وأوضحت "رووداو" أن "المصابين الأربعة الآخرين تمت إصابتهم بقناصات مسلحي التنظيم، إلى جانب سائق عربة الهمر التي انفجرت فيها العبوة الناسفة، حيث تمكن من النجاة وتم نقله إلى المستشفى لتلقّي العلاج"، مشيرةً إلى أن جميعهم من منطقة شهرزور.


من جانبه دعا رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، قوات "البيشمركة" إلى التأهب لوضع حد لتهديدات مسلحي تنظيم الدولة.


يذكر أن حكومتي بغداد وأربيل شكلتا العام الماضي مراكز تنسيق عسكرية مشتركة للتعاون وتبادل المعلومات لملاحقة فلول "تنظيم الدولة" في المناطق المتنازع عليها، فضلاُ عن عمل الجانبيين على تشكيل قوات مشتركة من الجيش والبيشمركة لنشرها في تلك المناطق، بعد نحو 4 سنوات من إعلان العراق تحقيق النصر على "التنظيم" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد سنة 2014.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا