رياضة دولية

هدف فينيسيوس القاتل يمنح ريال مدريد فوزا ثمينا على إشبيلية

وبهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 33 نقطة، - أ ف ب
وبهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 33 نقطة، - أ ف ب

حقق نادي ريال مدريد، الأحد، فوزا مهما على ضيفه إشبيلية بهدفين لهدف واحد (2-1)، في قمة الجولة الـ 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي احتضنها ملعب "سانتياغو بيرنابيو".

وكان الفريق الأندلسي الأكثر خطورة في الشوط الأول، وتوج مجهوده بهدف في الدقيقة 12'، سجله المهاجم رافا مير، بعد أن هزمت رأسيته الحارس تيبو كورتوا.

وانتظر ريال مدريد مرور قرابة نصف ساعة عن صافرة البداية، ليقوم بأول محاولة خطيرة، عن طريق نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي سدد كرة قوية، لكنها لم تكن بالخطورة اللازمة، بعد أن تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو بسهولة.

وكاد الضيوف أن يسجلوا الهدف الثاني، بعد مجهود فني رائع من لوكاس أوكامبوس، الذي سدد كرة من مسافة بعيدة، عجز الحارس كورتوا عن التصدي لها، إلا أن العارضة نابت عنه وحرمت اللاعب الأرجنتيني من هدف جميل.

وتمكن الملكي من معادلة الكفة في الدقيقة 32، عن طريق الفرنسي كريم بنزيما، الذي استغل كرة ارتطمت بالقائم، بعد تسديدة قوية من المدافع ميليتاو، لم يحسن التعامل معها الحارس المغربي بونو.

وشهدت الدقيقة 37'، احتجاج لاعبي إشبيلية، مطالبين بركلة جزاء، بعد عرقلة أوكامبوس داخل منطقة العمليات، من طرف المدافع النمساوي ديفيد ألابا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وتراجع أداء الفريقين في الشوط الثاني، حيث غابت المحاولات الخطيرة، وظل كل طرف "متخوفا" من استقبال الهدف.


وبعد أن ظن الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل، ظهر النجم فينيسيوس ببراعته، وتجاوز لاعبيْن من إشبيلية، قبل أن يطلق "قذيفة" استقرت في شباك بونو، مانحا الفوز لريال مدريد.

وبهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 33 نقطة، وبات يبتعد في صدارة "الليغا" بفارق أربع نقاط عن مطارده إشبيلية (29 نقطة)، علما أن كلا الفريقين لديهما مباراة ناقصة.

التعليقات (0)