آخر الأخبار

عرض كنوز مجموعة "آل ثاني" القطرية في فرنسا

لندن- عربي21 الإثنين، 29 نوفمبر 2021 12:01 م بتوقيت غرينتش

نشرت وزارة الخارجية الفرنسية، صورا لعدد من مقتنيات ثمينة، تملكها مؤسسة آل ثاني، والتي يعود عمر بعضها إلى أكثر من 5 آلاف عام.

وقالت الخارجية الفرنسية في تغريدة على صفحتها الرسمية بتويتر: "تعد مجموعة آل ثاني من بين المجموعات الخاصة الأكثر شهرة في العالم وتمثّل العديد من الحضارات وتغطي فترة تتجاوز الـ5000 عام! وبفضل اتفاقية بين @leCMN ومؤسسة مجموعة آل ثاني، من الممكن رؤية المجموعة في قصر البحرية في باريس بمثابة معرض "كنوز مجموعة آل الثاني".

ووفقا للموقع الرسمي للمعرض فإن "المعرض الافتتاحي كنوز آل ثاني سيسلط الضوء على التنوّع الثري للأعمال الفنية التي تمثّل العديد من الحضارات وتغطي فترة تتجاوز الـ5000 عام. يجمع المعرض الذي يحتفي بالقوة الموحّدة للفنّ عبر الثقافات روائع مثل رأس شخصية ملكية من مصر القديمة منحوتة من اليشب الأحمر (1475-1292 قبل الميلاد)، ومنحوتة صينية من البرونز تجسّد دباً جالساً من سلالة هان (206 قبل الميلاد-25 بعد الميلاد)، وقلادة من الخشب من حضارة المايا (200-600 بعد الميلاد أو كأس اليشم للإمبراطور المغولي جهانكير (1569-1627)".

وقال موقع المؤسسة الرسمي فإن مجموعة آل ثاني "تعد من بين أكثر المجموعات الخاصة شهرة في العالم، وتضمّ مجموعة استثنائية من الأعمال الفنية التي تغطّي فترة طويلة من العصور القديمة إلى يومنا هذا. وتتّسم المجموعة بنطاقها الموسوعي وتجسّد تنوّعاً ثرياً للثقافات والحضارات وتحتفي بالإبداع وقوة الفنّ على مرّ العصور".

يقدّم المجموعة من طرف مؤسّسة آل ثاني، وهي منظمة غير ربحية تتمثّل مهمّتها الرئيسية في تعزيز الفن والثقافة والترويج لهما. وتدعم المبادرات الفنية من خلال تقديم الدعم للمشاريع المتحفية ولإنشاء المعارض والمنشورات العلمية التي تسلّط الضوء على ثراء الثقافات وتنوّعها".

وعُرضت أعمال مجموعة آل ثاني سابقاً في معارض مؤقّتة في مؤسّسات دولية كبرى، على غرار متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك ومتحف فيكتوريا وألبرت في لندن ومتحف هيرميتاج في سانت بطرسبرغ ومتحف طوكيو الوطني.

 

 

تُعد مجموعة آل ثاني من بين المجموعات الخاصة الأكثر شهرة في العالم وتمثّل العديد من الحضارات وتغطي فترة تتجاوز 5000 عام!

وبفضل اتفاقية بين @leCMN ومؤسسة مجموعة آل ثاني، من الممكن رؤية المجموعة في قصر البحرية في باريس بمثابة معرض "كنوز مجموعة آل الثاني".

https://t.co/tdvR6e0i8k pic.twitter.com/YAIBAx9NiU

— الخارجية الفرنسية 🇫🇷 (@francediplo_AR) November 28, 2021

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا