آخر الأخبار

مهرجان الشعر العربي ينهي فعاليات دورته الثالثة بإسطنبول

إسطنبول- عربي21- حسن المختار الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 08:26 ص بتوقيت غرينتش

أنهى مهرجان الشعر العربي فعاليات دورته الثالثة التي احتضنتها كلية الإلهيات بجامعة مرمرة في مدينة إسطنبول التركية، بمشاركة عشرات الشعراء العرب.

وقال أنس الدغيم، رئيس الجمعية الدولية للشعر العربي والمشرف العام على المهرجان لـ"عربي21" إن هذه الدورة كانت "مميزة عن الدورات السابقة باحتضانها عددا من الأدباء والمفكرين من غير الشعراء.

وأشار "الدغيم" إلى احتضان المهرجان للعديد من المحاضرات والندوات النقدية والجلسات الأدبية خارج نطاق الشعر، مؤكدًا نجاح هذه النسخة بشكل كبير.

من جانه قال الشاعر حذيفة العرجي، رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان، إن عملية الاستعداد والإعداد للمهرجان استغرقت شهرا كاملا، والهدف "الاحتفاء بالشعر وأهله".

وأضاف العرجي أن عدد المشاركين في المهرجان بلغ أكثر من 70 شاعرا وناقدا ومفكرا عربيا، من 17 دولة عربية، مشيرًا إلى أن فعالياته استمرت على مدى 4 أيام متواصلة.

وعن اختيارهم لمدينة إسطنبول التركية، أوضح العرجي أن لهذه المدينة رمزية ثقافية كبيرة، كونها "تربط الشرق بالغرب، ولأن معظم الشعراء العرب اليوم متفرقون على أرجاء البسيطة، فكانت إسطنبول نقطة وصل بين الجميع".

وشهد المهرجان في اختتام فعالياته تكريم العديد من الشعراء والمفكرين العرب، فضلًا عن توزيع دروع فخرية لعدد من شعراء العصر الحديث الراحلين.

 

 




 


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا