آخر الأخبار

"الحشد الشعبي" يطلق عملية عسكرية ضد تنظيم الدولة

لندن - عربي21، وكالات الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 03:23 م بتوقيت غرينتش

أعلنت "هيئة الحشد الشعبي" العراقية، الثلاثاء، إطلاقها عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم الدولة في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد عقب هجمات أودت بحياة سبعة أشخاص.

وقالت الهيئة التابعة للقائد العام للقوات المسلحة العراقية في بيان لها، إن قواتها انطلقت في عملية تفتيش واسعة في منطقة جبال مكحول شمالي محافظة صلاح الدين لتطهيرها من التنظيم.

وتأتي العملية عقب هجومين عنيفين، أوقعا سبعة قتلى، شنهما تنظيم الدولة خلال اليومين الماضيين على قوات البيشمركة في كرميان التابعة لإقليم كردستان العراق، في المنطقة الحدودية الفاصلة مع القوات الاتحادية شمالي البلاد، وفق ما أوردته وكالة الأناضول نقلا عن مصادر أمنية عراقية.


وزادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة، خلال الأشهر الأخيرة، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

 

اقرأ أيضا: فصيل من الحشد الشعبي يشكك في محاولة اغتيال الكاظمي

وكانت قوات الحشد الشعبي قد أعلنت منذ أيام قليلة، عن ضبطها لثلاثة مخابئ لوجستية تابعة لمسلحي تنظيم الدولة غرب بغداد، كانت تستخدم لتخزين العتاد والمتفجرات التي يستخدمها مسلحو التنظيم في تنفيذ هجمات على العاصمة بغداد وضواحيها.

وعلى الرغم من إعلان العراق عام 2017 تحقيق النصر على تنظيم الدولة واستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق حيث يشن هجمات خلال فترات متباينة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا