رياضة عربية

افتتاح مبهر لكأس العرب ورئيس فيفا يلقي كلمة بالعربية (شاهد)

يشارك في كأس العرب 16 منتخبا موزعين على أربع مجموعات- كأس العرب / تويتر
يشارك في كأس العرب 16 منتخبا موزعين على أربع مجموعات- كأس العرب / تويتر

افتتحت مساء اليوم الثلاثاء بطولة كأس العرب قطر 2021 بحضور أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعدد من زعماء الدول العربية إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو.


وكان حفل الافتتاح رائعا امتزج فيه التراث والأصالة العربية بالحداثة وسط عروض ضوئية خلابة.

 

واستعانت اللجنة المنظمة للبطولة بتقنية "الهولوجرام"، وتم عرض أحد المشاهد الخاصة بالفنان الراحل سعيد صالح خلال حفل الافتتاح بجانب بث أغاني للفنان الراحل عبد الحليم.

 

وتضمن حفل الافتتاح عروضا موسيقية وإطلاق ألعاب نارية إضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية.


وبعد أن أعطى تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر افتتاح البطولة الكبرى، فاجأ جياني إنفانتينو ‏رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، متابعي الحفل، بالتحدث باللغة العربية.


وقال إنفانتينو: "أهلا وسهلا"، مرحبا بالجماهير الحاضرة. وأشاد بتنظيم الحفل المقام على أرض قطر.

 

وعقب ذلك وعلى أنغام الموسيقى الهادئة والبيانو تم استعراض الأناشيد الوطنية لجميع الدول العربية المشاركة مع تزامن عرض أعلام الدول العربية على أرض استاد البيت.

 

وانطلقت الألعاب النارية عقب ذلك ابتهاجا واحتفالا بافتتاح مونديال العرب على أرض قطر التي تستضيف كأس العالم 2022 بعد عام من الآن.

 

 

ويشارك في  كأس العرب 16 منتخبا موزعين على أربع مجموعات، ويتنافسون على لقب هذه النسخة من 30 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري حتى 18 كانون الأول / ديسمبر المقبل.

 

وأقيمت مباراتان حتى الآن من عمر المسابقة بين تونس وموريتانيا وشهدت فوز الأول بخمسة أهداف مقابل هدف بينما تعادل العراق مع عمان في المباراة الثانية بنتيجة 1/ 1، فيما تلعب قطر أمام البحرين في مباراة الافتتاح الرسمي للبطولة.


وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.


ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.


التعليقات (1)
منصف الجلولي
الأربعاء، 01-12-2021 08:13 ص
تنظيم روعة وبدايات تونس بداية جييده

خبر عاجل