آخر الأخبار

نائب فرنسي بسبب صفقات مع مصر والإمارات.. "لقد أهانوننا"

لندن- عربي21 الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 12:53 م بتوقيت غرينتش

عبر نائب فرنسي عن غضبه من دعم فرنسا للنظام المصري بقصف مدنيين على الحدود الليبية، ومن بيع أسلحة للإمارات.


وخلال جلسة مساءلة الحكومة الفرنسية، قال النائب باستيان لاشود عن حزب "فرنسا الأبية" اليساري، إن بلاده أصبحت تنافق العالم من خلال الترويج للقيم والمبادئ في حين أنها تفعل عكس ذلك.

 

 

— Assemblée nationale (@AssembleeNat) November 30, 2021

 


وكشف تقرير استقصائي عن دعم فرنسي للنظام المصري في عمليات قصف مدنيين على الحدود الغربية مع ليبيا بدعوى أنهم إرهابيون، مع توفير معلومات استخباراتية من قبل سلاح الجو الفرنسي.


وعقدت باريس صفقة بيع أسلحة مع أبوظبي التي اشترت 60 طائرة رافال، ومن المفترض أن تكون الصفقة قد اكتملت بزيارة إيمانويل ماكرون للإمارات.


وقال النائب: "لقد تحولت العملية الاستخباراتية إلى جرائم قتل وتعذيب. في هذه المرة وثائق رسمية وقع نشرها ولم يجرؤ أحد على تكذيب ذلك، فيما التزمت الحكومة الفرنسية الصمت في انتظار أن يمر ما لا يمكن أن يمر. لقد أهانوا فرنسا وأضروا بمصداقيتها"، على حد تعبيره.

 

اقرأ أيضا: تفاصيل مشاركة فرنسا مع مصر بقتل مدنيين على حدود ليبيا

وفي الرد، اعتبرت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، أن بلادها تصرفت في إطار اتفاقيات في إطار مكافحة الإرهاب تربطها بمصر والإمارات، من أجل ضمان أمن المنطقة وحماية الفرنسيين.


وعقّب باستيان لاشود قائلا: "تقولون إنه وقع احترام القواعد والإجراءات في حين أن الوثائق تفيد بأن الخروقات وقعت قبل زيارة الرئيس إلى ليبيا، ورغم ذلك لم يصدر أي تعليق رسمي".


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا