حول العالم

استمرار انقطاع الكهرباء بسبب عاصفة "آروين" في شمال إنجلترا

قال وزير الأعمال والطاقة إن العاصفة آروين "ظاهرة طقس لم تعشها بريطانيا منذ 60 عاما" - جيتي
قال وزير الأعمال والطاقة إن العاصفة آروين "ظاهرة طقس لم تعشها بريطانيا منذ 60 عاما" - جيتي

أعلن مسؤولون بريطانيون استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات آلاف المنازل لليوم الخامس على التوالي، في اسكتلندا وشمال إنجلترا إثر عاصفة اعتبرت من الأعنف في عقود.

وأعاد المهندسون، بحلول صباح الأربعاء، ربط 97 بالمئة من المنازل بالكهرباء، لكن قرابة 30 ألفا لا تزال في العتمة، بحسب ما أعلنته جمعية شبكات الطاقة، فيما يتوقع استمرار انقطاع الكهرباء لعدد منها قبل نهاية الأسبوع.

 

 

 

 

 

وقال وزير الأعمال والطاقة كواسي كوارتنغ أمام النواب إن "حجم الجهد الذي يواجهه المهندسون هائل" مضيفا بأن سرعة الرياح التي اجتاحت وسط اسكتلندا "سُجلت مرتين فقط في السنوات الـ25 الماضية" معتبرا أن العاصفة آروين "ظاهرة طقس لم تعشها بريطانيا منذ 60 عاما".

وكانت العاصفة "آروين" التي اجتاحت المنطقة في ساعة متأخرة الجمعة تسببت في قطع الكهرباء عن مئات آلاف المنازل في أعقاب رياح بلغت سرعتها 160 كلم بالساعة.

وقالت الشرطة إن ثلاثة رجال لقوا حتفهم في تساقط أشجار اقتلعتها العاصفة في ساعة متأخرة الجمعة، أحدهم في شمال غرب إنجلترا والثاني في اسكتلندا والثالث في أيرلندا الشمالية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
بومرداس
الأربعاء، 01-12-2021 07:26 م
("وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلاَّ تَخْوِيفًا") يحسبون أنها "ظواهر طبيعية" و لكنها آيات من عند الله لمن كان له قلب او القى السمع و هو شهيد. في اسبوع واحد ضربت عواصف نادرة كلاً من تركيا و بريطانيا فقط ولم تضرب دولاً أخرى بينهما! عواصف تركيا كان قد سبقها بيومين استقبال اردوجان للطاغية "مبز"، و تصريحه ان مثل ذلك التقارب قد يحدث مع اسرائيل و النظام المصري الدموي قريباً. أما عواصف بريطانيا فقد سبقها بيومين الترويج الغير مسبوق للمثلية الجنسية خلال دوري كرة القدم البريطاني، وهجوم اعلامي غربي غير مسبوق على مسلمين استنكروا ما حدث.