آخر الأخبار

جرعة معززة في بريطانيا لمواجهة أوميكرون.. وتطمينات بروسيا

لندن- عربي21 الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 07:09 م بتوقيت غرينتش

وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 263 مليونا و415 ألف حالة، منذ ظهور المرض بالصين في نهاية 2019.

ووصلت حالات الوفاة إلى 5 ملايين و238 ألف حالة، فيما تعافى من المرض ما يزيد على الـ237 مليون شخص حول العالم.

أما على صعيد اللقاحات، فقد تلقى 54.5% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا.

وتم إعطاء أكثر من 8 مليارات جرعة على مستوى العالم، ويتم الآن إعطاء 32 مليون و500 ألف جرعة كل يوم، فيما تلقى 6% فقط من الناس في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل.

 

إقرأ أيضا: مفاجأة بشأن أعراض أوميكرون.. وموديرنا: نجاعة اللقاح متدنية
 

وقال مسؤولون هولنديون إن المتحور الجديد من فيروس كورونا، أوميكرون، كان موجودا في هولندا في وقت أبكر قبل اكتشافه في جنوب أفريقيا.

 

وتبين أن هنالك 14 حالة إصابة بمتحور أوميكرون الجديد في طائرتين قادمتين إلى العاصمة الهولندية، أمستردام، من بين 61 مصابا بفيروس كورونا، ويقول أحد المسافرين إن المطار في جنوب أفريقيا كان مكتظا ولم يكن هناك التزام بالإجراءات الوقائية.

 

واستنادا إلى التقارير اليومية، فإن الدول التي سجلت أعلى عدد وفيات في حصيلاتها اليومية هي الولايات المتحدة مع "1809" وفيات جديدة تليها روسيا "1226" ثم بولندا "570".


والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات بأكثر من 780 ألف وفاة، و48 مليون إصابة. 

 

وبلغ إجمالي الحالات في روسيا 9 ملايين و662 ألف حالة إجمالا، وسجلت 32 ألف حالة جديدة في اليوم. 

 

لا داعي للخوف من "أوميكرون"

 

وكان قد دعا عالم الأوبئة الروسي، غينادي أونيشينكو، إلى عدم الدخول في حالة من الذعر بسبب المتحور الجديد "أوميكرون"، بسبب عدم توفر معلومات عن خطورة حالته الإستثنائية. 

 

وشدد العالم الروسي في تصريحه على أنه "حتى الآن، وفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، لا يمكن الحديث عن شيء ما خارج عن المألوف".

 

وأعلنت الحكومة اليابانية، الثلاثاء، أنه تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بمتحور "أوميكرون" الجديد من فيروس كورونا المستجد في البلاد، وأفادت الحكومة، أن الحالة المصابة وصلت مؤخرا من ناميبيا.

 

عدد قياسي للوفيات والإصابات في ألمانيا

 

وسجلت ألمانيا قرابة الـ6 ملايين إصابة بكورونا، ورصدت 67 ألف إصابة جديدة اليوم الأربعاء 1 كانون الأول/ ديسمبر، بزيادة 302 على أساس أسبوعي و446 وفاة في أعلى حصيلة يومية منذ 18 فبراير/ شباط.

 

وذكر مكتب الصحة العامة في ولاية بادن فرتمبرغ، أنه تم رصد أربعة مصابين بالسلالة أوميكرون الجديدة من فيروس كورونا في جنوب ألمانيا، على الرغم من تلقيهم جرعة التطعيم كاملة. 

 

جرعة معززة في بريطانيا 

 

وبلغت حالات كورونا في بريطانيا الـ10 ملايين، وإصابة 48 ألف خلال الـ24 ساعة الماضية، و171 حالة وفاة.

 

وكانت قد أعلنت بريطانيا أنها تعتزم إعطاء جرعة لقاح معززة ضد فيروس كورونا لكل البالغين في غضون شهرين، وسط سعيها للحد من تأثير المتحورة أوميكرون.


وبين الدول الأكثر تضررا، تسجل البيرو أعلى معدل وفيات نسبة إلى عدد السكان، حيث بلغ عدد الوفيات 610 وفيات لكل 100 ألف نسمة، بإجمالي 201 ألف حالة وفاة، و2 مليون و236 ألف إصابة. 


وسجلت أمريكا اللاتينية والكاريبي مليونا ونصف المليون حالة وفاة، بالإضافة إلى 46 مليونا و680 ألف إصابة بكورونا بشكل إجمالي. 


أما في أفريقيا، فسجلت 222 ألف حالة وفاة، بالإضافة إلى 8 ملايين و652 ألف إصابة بفيروس كورونا.

 

وفي منطقة الشرق الأوسط، سجل 214 ألف حالة وفاة، و14 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا