آخر الأخبار

الاحتلال يعتقل فلسطينيين وأسرى محررين بالضفة والقدس

لندن- عربي21 الخميس، 02 ديسمبر 2021 08:42 ص بتوقيت غرينتش

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واسعة، الخميس، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.

 

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان الفلسطينيين خلال حملة مداهمات واقتحامات، من بينهم كارم حنون بحي رأس العين في مدينة نابلس، وفتحي جرار من بلدة صانور جنوبي جنين، وزين ويوسف الكركي من مخيم شعفاط شرقي القدس المحتلة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الأسرى المحررين، من بينهم عبد الرحمن الدويك، بعد اقتحام وتفتيش منزل عائلته في مدينة الخليل، ويزن محسن في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، بعد شهر واحد من الإفراج عنه، ومحمد محسن من نفس البلدة.

 

وعادة ما تنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلية الاعتقالات خلال مداهمات ليلية لبيوت المستهدفين، وتنقلهم إلى مراكز توقيف مقامة على الأراضي المحتلة قبل نقلهم إلى مراكز التحقيق أو السجون.

ووفق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة، التابع للأمم المتحدة، نفذ الجيش الإسرائيلي 3191 عملية مداهمة وتفتيش واعتقال، في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري وحتى منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون إسرائيل نحو 4650، وفق نادي الأسير حتى نهاية تشرين الأول/ أكتوبر.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا