آخر الأخبار

أردنية تناشد بطل "الفورمولا 1" إنقاذ حياة شقيقها في السعودية

لندن- عربي21 السبت، 04 ديسمبر 2021 06:20 ص بتوقيت غرينتش

بعثت مواطنة أردنية رسالة مناشدة إلى بطل العالم في سباقات "فورمولا ون"، البريطاني لويس هاميلتون، للمساعدة في إنقاذ حياة شقيقها المحكوم بالإعدام في السعودية.

 

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن الأردنية زينب أبو الخير، قولها إن السلطات السعودية حكمت قبل خمس سنوات بإعدام شقيقها حسين (56 عاما) بتهم متعلقة بالمخدرات، برغم "براءته"، بحسب قولها.

 

وتابعت أبو الخير في رسالة بعثتها إلى هاميلتون المشارك في السباق العالمي المقام بالعاصمة الرياض، أن بطل العالم قد يكون قادرا على إعلاء صوته من أجل دفع السلطات لمراجعة قرارها.

 

وقبل يوم من السباق الذي ينطلق الأحد، قالت زينب: "عزيزي لويس، أكتب إليك على أمل إنقاذ حياة أخي ... مجرد ذكر اسمه أثناء وجودك في السعودية قد يكون كافيا".

 

بدوره، قال هامليتون في مؤتمر صحفي عندما سئل عن الموضوع: "لست متأكدا من الرسالة التي تشيرون إليها، لذلك لا يمكنني التعليق على ذلك".


وتقول أسرة أبو الخير إن ابنهم حسين وهو أب لثمانية أطفال "تم استخدامه بدون علمه كناقل للمخدرات أثناء عمله كسائق من الأردن للسعودية، وعندما تم القبض عليه، تعرض لتعذيب مروع".

 

وخلال الأيام الماضية، طالبت عديد المنظمات الحقوقية من السلطات السعودية، إجراء إصلاحات متعلقة بالملف الحقوقي تزامنا من استضافة حدث ضخم مثل سباق "فورمولا ون".

 

اقرأ أيضا: إيكونوميست: هل تحضر الشمبانيا بسباق الفورمولا 1 في السعودية؟

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا