آخر الأخبار

محادثات مرتقبة بين بايدن وبوتين على وقع حشد روسي ضد أوكرانيا

لندن- عربي21 الأحد، 05 ديسمبر 2021 09:37 ص بتوقيت غرينتش

من المنتظر أن يجري الرئيس الأمريكي جو بايدن مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، مساء الثلاثاء، بحسب المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف.


وفي تصريح لشبكة "سي إن إن"، أوضح بيسكوف أن المحادثة ستُجرى من خلال تقنية الاتصال عبر الفيديو، دون تحديد وقت البدء بالضبط.


وتأتي هذه المحادثات في وقت تبدي فيه أوكرانيا مخاوفها من أن روسيا تخطط لغزو وشيك لأراضيها، وسط تحذيرات أمريكية.


وكانت تقارير تحدثت عن عمليات انتشار عسكرية روسية مكثفة على حدود أوكرانيا التي تحصل على مساعدة عسكرية من الناتو وتريد في نهاية المطاف الانضمام إلى الحلف.


وأشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن روسيا حشدت ما يقدر بـ175 ألف جندي إلى جانب دبابات ومدفعية ومعدات أخرى على الحدود مع أوكرانيا، فيما تتوقع كييف أن تشن موسكو هجوما مع نهاية كانون الثاني/ يناير المقبل.


وبحسب "سي إن إن"، يمكن للمستويات الحالية للمعدات التي وضعتها موسكو أن تزود قوات الخطوط الأمامية لمدة سبعة إلى عشرة أيام ووحدات دعم أخرى لمدة تصل إلى شهر، بما في ذلك إقامة خطوط إمداد، مثل الوحدات الطبية والوقود التي يمكن أن تستمر في صراع طويل الأمد.


وفي تصريح للشبكة، قال النائب الديمقراطي مايك كويغلي، وعضو لجنة الاستخبارات في الكونغرس، إنه يعتقد أن روسيا في وضع يمكنها من الغزو "عندما يريدون"، مُضيفًا أن "قدرات روسيا ستكون بمثابة حرب خاطفة في العصر الحديث".


ونقلت الـ"سي إن إن" عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، قوله إن الولايات المتحدة "لاحظت إضافة قوات روسية إضافية إلى المنطقة الحدودية في الأيام الأخيرة"، دون ذكر تفاصيل عن عدد القوات.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا