آخر الأخبار

إشادة إسرائيلية بإعدام جيش الاحتلال شابا فلسطينيا بالقدس

عربي21- أحمد صقر الأحد، 05 ديسمبر 2021 02:30 م بتوقيت غرينتش

أشاد كاتب إسرائيلي بقيام جنود جيش الاحتلال بإعدام شاب فلسطيني، مساء السبت، بإطلاق النار عليه من "مسافة صفر"، بعد مزاعم قيامه بطعن مستوطن إسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.


وقال الكاتب أمنون لورد، في مقال له بصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية: "وجدت حماس طريقة قتال جديدة تعطل ردود الفعل المتوقعة في ضوء حالات مشابهة للجيش الإسرائيلي في الماضي".


وأضاف: "لطالما كانت العمليات الفلسطينية في محيط جدار غزة، أو عبر إطلاق البالونات الحارقة والصواريخ، وحينها هاجمت إسرائيل حماس بفعل تلقائي مثل؛ تدمير منشآت أو تصفية عناصر، أما الآن، ومنذ بضعة أشهر، حماس تشعل انتفاضة تجتاز خطوط 1967".

 

وأكد أن "عمليات الأفراد" التي يشنها فلسطينيون ضد جنود جيش الاحتلال والمستوطنين مستمرة في الأراضي المحتلة.


ورأى أن ردود فعل النواب العرب من "القائمة المشتركة" الرافضة لتصفية الفلسطيني، الذي قام بالعملية أمس، "تعرض للخطر الردود المتوقعة في العالم، فحقيقة أنه في وقت إطلاق النار كان الفلسطيني على الأرض، ستصبح قصة في العالم".

 

اقرأ أيضا: بينيت يشيد بقتلة الشاب الفلسطيني "سليمة" في القدس

  

ولفت إلى أنه "من المحظور علينا أن ننزل عيوننا عن الكرة، فالحرب ضد العمليات مستمرة، وعلى إسرائيل أن تركز على منح الجواب المناسب لهذا النوع الجديد من القتال الفلسطيني، فليس من الذكاء أن نلعب طوال الوقت في الدفاع".

وثمن لورد ما قام به جنود الجيش من "تصفية" الفلسطيني منفذ عملية الطعن أمس في القدس المحتلة، وقال: "في إطار نشاط الجيش، خير أنه تم تصفية الشاب الفلسطيني"، مضيفا: "يجب منح الجنود ظهرا، ونقل المعركة الدعائية لليسار وللفلسطينيين إلى المستويات العليا".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا