آخر الأخبار

تسريبات.. العرب يخذلون صلاح في سباق "الكرة الذهبية"

لندن- عربي21 الأحد، 05 ديسمبر 2021 09:50 م بتوقيت غرينتش

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، تسريبات من تصويت الصحفيين في جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" لعام 2021، لاختيار أفضل 5 لاعبين على مستوى العالم.


ويصوت 180 صحفيا على مستوى العالم لاختيار الفائز بالكرة الذهبية بين 30 لاعبا يتم ترشيحهم لنيل الجائزة المرموقة.


ويرتب الصحفيون، قائمة مكونة من 5 لاعبين، بحيث يحصد الأول 6 نقاط، والثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة وحيدة.


ويفوز بالجائزة اللاعب صاحب العدد الأعلى من النقاط، وفي حال تساوي لاعبين في عدد النقاط، تذهب الكرة الذهبية إلى اللاعب الأكثر اختيارا في المركز الأول.

ويعتقد كثيرون أن النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول هو أفضل لاعب في العالم حاليا، ليس فقط بسبب تسجيله الأهداف وصناعتها، بل لاستمرارية مستواه العالي منذ بداية الموسم الجاري.


لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي نال جائزة "الكرة الذهبية" لعام 2021، وجاء محمد صلاح نجم ليفربول في المركز السابع.


وكان مستغربا حلول "الملك المصري" في المركز السابع. وحتى صلاح نفسه عندما سئل عن حلوله في هذا المركز، كان جوابه أشبه بالسخرية، حين ضحك بصوت عالٍ، ثم قال: "لا تعليق"، وأنهى المقابلة.

 

Mo Salah asked after the game last night about coming 7th in the Ballon d’Or?

He laughs, shakes his head and says no comment.

pic.twitter.com/TLAXAlWyA4

— Mimi Fawaz (@MimosaFawaz) December 2, 2021

 

وحسب القوائم المسربة، فإن أصوات العرب في المركز الأول كانت بعيدة عن صلاح ولم تختره سوى 6 دول فقط من إجمالي المشاركين في التصويت، هي: اليمن، الأردن، العراق، فلسطين، جنوب السودان وبلاده مصر.

 

ولم يصوت من الصحفيين في المركز الأول لصالح نجم "الريدز" من غير العرب إلا بوتان من آسيا.

 

ALL votes from ALL participating countries for this year's Ballon d'Or. 📸🌍 pic.twitter.com/k18ickAp6c

— 𝐀𝐅𝐂 𝐀𝐉𝐀𝐗 💎 (@TheEuropeanLad) December 3, 2021

 

كما خلت الخيارات الخمسة من اسم محمد صلاح في ورقة التصويت الخاصة بالصحفيين الممثلين لدول: تونس ولبنان والجزائر وسوريا والصومال وموريتانيا.

 

أما النجم العربي الثاني الذي كان ضمن المرشحين الثلاثين، فهو الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الذي حل في المركز 20، ولم يصوّت له سوى صحفيين عربيين اثنين، من بلاده ومن اليمن، وقد وضعه هذان الصوتان في المركز الثالث ضمن الخمسة الأوائل.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا