آخر الأخبار

استشهاد فلسطيني دهس جنديا على حاجز للاحتلال (شاهد)

عربي21- أحمد صقر الإثنين، 06 ديسمبر 2021 12:36 ص بتوقيت غرينتش

نفذ فلسطيني عملية دهس جندي إسرائيلي، قرب حاجز جبارة بين طولكرم والطيبة، وأصابه بجراح خطيرة، قبل أن يستشهد برصاص جنود الاحتلال.


وبحسب شهود عيان؛ فقد استهدف الشاب الفلسطيني، لم تذكر هويته بعد، حاجزا لجنود الاحتلال بسيارة، ودهس أحدهم وأصابه بإصابات خطيرة نقل على إثرها إلى مستشفى "تل هومشير".

 

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" في تقرير لها، إصابة حارس أمن إسرائيلي يبلغ من العمر (34 عاما)، "بجروح خطيرة، في صدره وأطرافه ورأسه" قرب حاجز "جبارة" العسكري بالقرب من مدينة الطيبة بالداخل الفلسطيني المحتل. 

وأوضحت نقلا عن "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية، أنه عند الساعة 1:29 تلقينا بلاغا عن وجود حادث عند معبر "تنيم "بالقرب من نقطة تفتيش، وقدم المسعفون العلاج العاجل لحارس أمن أصيب، ومن ثم تم نقله إلى مستشفى "تل هشومير"، واصفة إصابته بـ"حرجة مستقرة". 

وأكدت أن جنود جيش الاحتلال قاموا بقتل منذ العملية بالرصاص. 

 

— وكالة قدس نت للأنباء (@qudsnet) December 6, 2021

 

رفع حالة التأهب بالضفة


وعقب عملية الدهس على حاجز "جبارة" العسكري الواقع بين مديني الطيبة وطولكرم، أمر وزير حرب الاحتلال بيني غانتس، "بتوخي الحيطة والحذر في جميع المعابر في الضفة الغربية المحتلة"، وفق ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرنوت".

وأعلن غانتس، عن "رفع حالة التأهب في جميع المعابر".

و خلال الفترة القريبة الماضية، حدثت عدة عمليات ضد جيش الاحتلال، تنوعت بين طعن وإطلاق نار ودهس، قتل وأصيب فيها عددا من جنود الاحتلال وقطعان مستوطنيه. 

ومن بين العمليات التي تسببت بقلق كبير للاحتلال، عملية إطلاق النار التي وقعت في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، والتي نفذها فلسطيني في مدينة القدس المحتلة صباح الأحد، وأدت إلى استشهاد المنفذ الدكتور فادي أبو شخيدم، وقتل مستوطن إسرائيلي، وإصابة 4 آخرين. 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا