آخر الأخبار

وزير خارجية الاحتلال يلتقي السيسي.. ملف التهدئة بغزة يتصدر

لندن- عربي21 الخميس، 09 ديسمبر 2021 08:50 ص بتوقيت غرينتش

التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الخميس، وزير خارجية الاحتلال، يائير لابيد، وبحثا ملفات مشتركة عدة على رأسها "القضية الفلسطينية"، لا سيما الإعمار والتهدئة بغزة.


وقال بيان للرئاسة المصرية، إن السيسي استقبل لابيد بحضور وزير الخارجية، سامح شكري ورئيس جهاز المخابرات العامة،  عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب سفيرة الاحتلال في القاهرة، أميرة أورون، ومسؤولين آخرين.


وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السيسي أكد خلال اللقاء، "استمرار جهود مصر لتحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، بما يحقق الأمن والاستقرار ويفتح آفاق التعاون والتنمية لكافة شعوب المنطقة".


وأشار السيسي أيضا إلى جهود بلاده لإعادة الإعمار في قطاع غزة، فضلاً عن مواصلة مصر لجهودها ذات الصلة بمنع نشوب حالة التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

 

ووصل لابيد إلى مصر الخميس، للقاء نظيره المصري سامح شكري،بهدف إجراء مباحثات في ملفات عدة، أبرزها التهدئة في غزة.


من جهتها، قالت قناة "مكان" الرسمية الإسرائيلية، إن الطرفين سيناقشان "جهود التهدئة في قطاع غزة وإمكانيات تطويره اقتصاديا".


ولفتت القناة إلى أن "مدير المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل سيزور إسرائيل مرة أخرى نهاية الشهر الجاري لمتابعة الاتصالات بصدد صفقة التبادل مع حماس"، دون ذكر تفاصيل.

 

اقرأ أيضا: رئيس "الشاباك" زار مصر والتقى برئيس المخابرات المصرية

وتشهد العلاقات السياسية والأمنية بين مصر وإسرائيل، تعزيزا وتنسيقا، حيث تعمل جهات أمنية مصرية جاهدة على "إلزام حركة حماس بالتقيد بالتهدئة الأمنية". 

وفي المقابل، تعمل الجهات المصرية على "حمل إسرائيل على منح تسهيلات اقتصادية وأخرى لحكومة حماس في القطاع، كما تعمل القاهرة على استئناف الاتصالات بين الحكومة الإسرائيلية ورئاسة السلطة الفلسطينية في رام الله"، بحسب "مكان".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا