آخر الأخبار

مواجهات واعتقالات برام الله واعتداءات للمستوطنين بالقدس (شاهد)

رام الله- وكالات الجمعة، 10 ديسمبر 2021 08:28 ص بتوقيت غرينتش

اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الأسرى الفلسطينيين من مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، في وقت اندلعت فيه مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة نعلين في المدينة المذكورة، بعد ساعات من اعتداءات للمستوطنين طالت منازل الأهالي بحي الشيخ جراح في القدس.


وفي التفاصيل، اعتقلت قوات الاحتلال الجمعة، خمسة أسرى محررين من نشطاء حركة حماس بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وهم، فلاح ندى 61 عاما من مدينة البيرة، واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، والأسيران المحرران ماهر القاضي وسامي حسين، واعتقلا بعد مداهمة منزليهما في بلدة بيتونيا.


إضافة إلى الأسير المحرر الطالب في جامعة بيرزيت ساجي عابد من البيرة، والأسير المحرر براء عبد الصمد، والأخير اعتقل خلال مداهمة منزله بحي البالوع شمالي رام الله. حسب المركز الفلسطيني للإعلام.

 

اقرأ أيضا: اعتقالات للاحتلال بالضفة تطال طلبة جامعات وأسرى محررين

من جهة أخرى، اندلعت في نعلين مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين.


وتشن قوات الاحتلال حملات اعتقالات مكثفة بحق قادة ونشطاء حركة حماس بمحافظات الضفة الغربية المحتلة، كما تستهدف نشطاء الكتلة الإسلامية في الجامعات.


من جهة أخرى، هاجم مستوطنون، مساء الخميس، ممتلكات المقدسيين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.


وأظهرت تسجيلات فيديو متداولة، قيام مجموعة من المستوطنين المسلحين بتحطيم زجاج خمس مركبات في الحي، بالقرب من "مركز الحياة الطبي" عند مدخل الشيخ جراح الغربي.

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا