آخر الأخبار

إصابة فلسطيني واعتداءات للمستوطنين بالخليل والقدس (شاهد)

لندن- عربى21 الأحد، 12 ديسمبر 2021 08:50 ص بتوقيت غرينتش

أصيب فلسطني من خربة قلقس جنوبي الخليل، اليوم الأحد، بجروح وصفت بالخطيرة، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب بشكل وحشي، أثناء اعتقاله، في حين اعتدى مستوطنون على مركبات المقدسيين.


وداهمت قوات الاحتلال منزل عائلة عبد السلام سلهب، وفتشته بطريقة استفزازية، واعتقلت نجلها أحمد عبد السلام سلهب، بعد الاعتداء عليه بالضرب في منطقة الرأس، وجرى نقله الى مستشفى "سوروكا" لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالخطيرة، بحسب وكالة "وفا".


وداهمت قوات الاحتلال منزلا يعود لأقرباء المعتدى عليهم، واعتقلت الشاب أنس محمود عبد السلام سلهب.


ويتعرض أهالي خربة قلقس المحاذية للشارع الالتفافي ومستوطنة "حاجاي" إلى اعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال والمستوطنين.


من جهة أخرى، حطم مستوطنون فجر الأحد، مركبات فلسطينية، في مدينة القدس، في مسلسل اعتداءات متواصل دون توقف.


اقرأ أيضا: إصابة شاب فلسطيني بمواجهات في بيتا بنابلس (شاهد)

وقالت مصادر محلية، إن مجموعة من المستوطنين استهدفت نحو 15 مركبة فلسطينية بالحجارة  شرق القدس، وحاولوا حرق مركبة بعد سكب مواد حارقة داخلها، ما أدى لإلحاق أضرار كبيره بها.

ووثّق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة، التابع للأمم المتحدة، منذ بداية العام الجاري، 427 اعتداء من قبل مستوطنين بالضفة بما فيها القدس، بينها 312 حادثا أدت إلى وقوع أضرار بالممتلكات، و115 حادثا أدت إلى وقوع إصابات بين الفلسطينيين.


وتشير بيانات حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، إلى وجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية، بما فيها شرقي القدس المحتلة.

 

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا