سياسة دولية

مسؤول عسكري إيراني يرد على غانتس: سيتم صفع الأعداء

أكد قرباني أن "إجراءات الحظر دفعت إيران إلى تعزيز قدراتها العسكرية في جميع القطاعات"- وكالة إرنا
أكد قرباني أن "إجراءات الحظر دفعت إيران إلى تعزيز قدراتها العسكرية في جميع القطاعات"- وكالة إرنا

رد قائد سلاح الطيران الإيراني يوسف قرباني الأحد، على تهديدات وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس بأنه أصدر تعليمات للاستعداد لشن هجوم على طهران.


وقال قرباني في تصريحات أوردتها وكالة "فارس" الإيرانية: "إذا تعرضنا للخطر أو ارتكب أعداؤنا أي خطأ، فإنهم سيواجهون برد قاس وسيتم صفعهم"، مستدركا بالقول إن "إيران لا تنوي الدخول في حرب مع أي دولة، لكن يجب أن نكون مستعدين للمواجهة والرد على أطماع الأعداء".


وأكد قرباني أن "إجراءات الحظر دفعت إيران إلى تعزيز قدراتها العسكرية في جميع القطاعات، بما في ذلك المنشآت والبنية التحتية ومجال الصواريخ والقدرات الجوية وغيرها".

 

اقرأ أيضا: الجيش الإسرائيلي يتلقى إيعازا بالخيار العسكري ضد إيران


وأشار إلى أن "البحرية الأمريكية في الخليج، تنظر إلى القدرات الإيرانية بصفتها القوة المهيمنة على المنطقة وصاحبة اليد العليا"، وفق قوله.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية كشفت مساء السبت، أن جيش الاحتلال تلقى إيعازا بالاستعداد للخيار العسكري ضد إيران، على خلفية ما أسمته "تنامي قدراتها النووية".


وقالت وسائل إعلام عبرية، إن غانتس "أبلغ نظيره الأمريكي لويد أوستن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال لقائه معهما الخميس، في واشنطن بأنه أصدر تعليمات للجيش الإسرائيلي بالاستعداد لشن هجوم على إيران".


ونوهت المصادر إلى أن "إسرائيل ما زالت تنظر إلى الحلّ العسكري على أنه الخيار الأخير، في حال فشل الاتصالات الدبلوماسية".

التعليقات (2)
نجواي کنگان
الأحد، 12-12-2021 06:29 م
انطلاقا من هذه المعطيات ومثل ها - نقول بان اسرائيل كاذبة وامريكا اكذب , بل ان اسرائيل اليوم غير قادرة على ان تطلق رصاصة واحدة على أي دولة من الدول التي في انتظار وعودها , ولکن هي اضعف من ان تتخذ قرار الهجوم الا اذا كانت تريد الانتحار .
شرحبيل
الأحد، 12-12-2021 05:31 م
هذا الكذاب من جوقة الكذابين المجوس الذين سيزيلون اسرائيل عن الخارطة وهم أزالوا العراق وسورية واليمن ويعملون على إزالة لبنان بديلهم الفاجر الباطني حسن نصر اللات .