سياسة دولية

متطرفون بفرنسا يعتدون على قبور للمسلمين

وصف المجلس الإسلامي الحادثة بالجبانة- حساب عمدة ميلوز على تويتر
وصف المجلس الإسلامي الحادثة بالجبانة- حساب عمدة ميلوز على تويتر

تعرض عدد من القبور التابعة لإحدى مقابر المسلمين بفرنسا للتدنيس، من طرف مجهولين، السبت، بمدينة ميلوز، فيما وصفه ممثلو الجالية الإسلامية بالجبان و النابع من كراهية دفينة تجاه الإسلام والمسلمين .


وذكرت صحيفة لوباريزيان الفرنسية أن المعتدين على هذه المقابر قاموا باقتلاع الأزهار المغروسة عليها، كما خربوا شواهدها.


من جهته، أدان المجلس الفرنسي الإسلامي أعمال التدنيس ، موضحًا على تويتر أن "جميع القبور تقريبًا" قد "نُهبت"، داعيا السلطات العامة إلى "بذل كل ما في وسعها للعثور على مرتكبي هذا العمل الفظيع".

 

 


فيما اعتبر المجلس الإقليمي للدين الإسلامي في الإلزاس ما قام به هؤلاء المتطرفون "عملا ينم عن جبنهم وكراهيتهم الدفينة تجاه الإسلام والمسلمين".

كما طالب المجلس، السلطات الفرنسية في بيان له، إلى "بذل قصارى جهدها من أجل إلقاء القبض على مرتكبي هذا الفعل الشنيع وتقديمهم أمام العدالة".

من جانبها، فتحت شرطة ميلوز الفرنسية، تحقيقا في ذلك بعدما تم الاتصال بها من طرف أحد الأشخاص الذين عاينوا أعمال التخريب خلال زيارته لأحد أفراد عائلته المدفونين في هذه المقبرة.

وقالت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، إن عمدة المدينة ميشيل لوتز  قد عبرت عن رفضها وإدانتها لتخريب القبور، قائلة إنه "لا يمكن قبول ارتكاب مثل هذا النوع من الأفعال ".


وأضافت أن "هذا الفعل فيه مس واعتداء على حرمة وقدسية الرموز الدينية، وهو يشكل فعلا خطيرا بما فيه الكفاية".

 

 

 


وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن ما يقرب من 30 شخصا من الجالية المسلمة القاطنة في ميلوز، أقدموا على تنظيف المقبرة عقب تدنيسها .


التعليقات (0)