حول العالم

نجل رجل أعمال مصري تعاطى المخدرات وتسبب بمقتل طلاب

محمد الهواري رجل أعمال شهير يملك سلسلة المحلات التجارية "هايبر وان"- جيتي
محمد الهواري رجل أعمال شهير يملك سلسلة المحلات التجارية "هايبر وان"- جيتي

تسبب نجل رجل أعمال مصري بحادث سير أدى إلى وفاة أربعة طلاب، في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة.

 

ولفتت صحف مصرية إلى أن كريم الهواري، نجل رجل الأعمال الشهير محمد الهواري، قاد سيارة وهو متعاط للمخدرات، وتجاوز السرعة القانونية، ليتسبب بحادث سير مفجع.

 

وأوضحت أن النيابة العامة وجهت للهواري 3 اتهامات رئيسية، هي "التسبب بالخطأ في موت أربعة أشخاص نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة".


إضافة إلى "إحراز جوهر مخدر بقصد التعاطي، و تجاوز السرعة المقررة قانونا أثناء قيادة السيارة".

وتنص المادة 238 من قانون العقوبات المصري أن "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز المائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

فيما تنص عقوبة أخرى بالسجن بين سنة وخمس سنوات، إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث.

وتكون العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على السبع سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على العشر سنوات.

يشار إلى أن محمد الهواري رجل أعمال شهير يملك سلسلة المحلات التجارية "هايبر وان".


التعليقات (0)