آخر الأخبار

مشروع قرار أمريكي لمنع إيران من امتلاك مسيّرات متطورة

لندن- عربي21 الجمعة، 17 ديسمبر 2021 12:59 م بتوقيت غرينتش

أقرت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، الخميس، قانونا جديدا، يهدف إلى منع إيران من امتلاك مسيرات متطورة.


وذكرت شبكة "سكاي نيوز" أن كلا من رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، السيناتور الديمقراطي بوب مينينديز، وكبير الجمهوريين في اللجنة، جيم ريش، قدما مشروع قرار مشترك يهدف إلى منع إيران وأي "جماعات إرهابية أو مليشيات متحالفة معها"، من الحصول على طائرات من دون طيران قاتلة.


ويحمل المشروع عنوان "أوقفوا الطائرات من دون طيار الإيرانية"، ويهدف إلى إدخال تعديل على قانون "مواجهة أعداء أمريكا من خلال العقوبات" ليشمل أي إجراء يهدف إلى تطوير برنامج إيران في هذا الجانب.


وقال السيناتور بوب مينينديز، إن "اعتماد إيران المتزايد على الطائرات من دون طيران لمهاجمة أهداف أمريكية في الشرق الأوسط، وكذلك سفن الشحن والمنشآت التجارية والشركاء الإقليميين، يمثل تهديدا خطيرا ومتزايدا على الاستقرار الاقليمي".

 

اقرأ أيضا: إيران تروج لـ"مهاجر6" بفيديو دعائي.. هذه أهم ميزاتها (شاهد)

 

وأضاف أن "تصدير إيران المتهور لهذا النوع من التكنولوجيا إلى الوكلاء والإرهابيين في جميع أنحاء المنطقة يمثل تهديدا كبيرا على أرواح البشر"، مطالبا بتحميل إيران المسؤولية على "سلوكها المزعزع للاستقرار، بينما نواصل مواجهة تهديد برنامجها النووي".


من جانبه، قال السيناتور الجمهوري جيم ريش: "مما نراه من هجمات الطائرات من دون طيار التي حصلت مؤخرا والتي ترعاها إيران، على القوات الأمريكية ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، فضلاً عن الهجمات المستمرة على السعودية، فإنها تدل على أن قدرة المسيرات الإيرانية المسلحة تمثل خطرا متزايدا على الشرق الأوسط".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا