رياضة دولية

"يويفا" يرفض مجددا فكرة إقامة كأس العالم كل عامين

يريد فيفا ورئيسه جياني إنفانتينو إقامة كأس العالم كل عامين لرفع مستوى الرياضة - أرشيف
يريد فيفا ورئيسه جياني إنفانتينو إقامة كأس العالم كل عامين لرفع مستوى الرياضة - أرشيف

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من جديد رفضه لفكرة إقامة كأس العالم كل عامين بعد نشره دراسة تؤكد عدم جدوى الفكرة اقتصاديا.


وقال اليويفا في بيان نشره: "إنه طلب من جهة مستقلة إجراء دراسة لتقييم الآثار الاقتصاديّة لفكرة إقامة كأس العالم كلّ عامين، وتغيير الروزنامة الحاليّة للمباريات الدوليّة سواء للرّجال أو السيدات".


وأضاف الاتحاد القاري أن نتيجة الدراسة رفعت مخاوف كبيرة بخصوص خطط الاستدامة المتعلقة بالاتحادات الوطنية الأوروبية، كما أنها ستزيد العبء على اللاعبين الذين سيتعارض التّقويم الجديد مع تكرار البطولات بإقامة كأس العالم أو البطولات القارية في نهاية كل موسم، وهو ما سيزيد الإرهاق الذهني والبدني لدى اللاعبين.


وأضاف الاتحاد أن الفكرة ستؤثّر سلبا من الناحية الاقتصادية، كما أنها ستؤثر على الرياضات الأخرى والدورات الأولمبية التي ستتعارض مع فكرة إقامة المونديال كلّ عامين.


ويريد فيفا ورئيسه جياني إنفانتينو إقامة كأس العالم كل عامين لرفع مستوى الرياضة خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية وأيضا للسماح للمزيد من الدول باستضافة الحدث.


التعليقات (1)
قاطعوا الهند
الجمعة، 17-12-2021 08:25 م
ياعم الحاج اصبحت كره القدم ممله من كثره المباريات...فى بعض الايام اشاهد 3 مباريات...مستوى الكره فى اروبا قضى تماما على الكره الافريقيه والعربيه