آخر الأخبار

وفد أمني مصري وآخر هندسي يصلان غزة لمتابعة ملف الإعمار

غزة- عربي21- أحمد صقر الأحد، 19 ديسمبر 2021 02:39 م بتوقيت غرينتش

وصل وفدان مصريان  الأحد، إلى قطاع غزة؛ لمتابعة عدد من المواضيع، بينها ملف إعادة إعمار ما خلفه العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

 

وذكر مصدر أمني فلسطيني لـ"عربي21"، أن "الوفد وصل عن طريق معبر "بيت حانون" الذي تسيطر عليه قوات الاحتلال شمال القطاع، الساعة الثانية والنصف عصر اليوم".


ونوه المصدر إلى أن "هذا الوفد الأمني المصري من جهاز المخابرات، مكون من 4 أشخاص بينهم اللواء همام أبو زيد والثلاثة الآخرين شخصيات جديدة لأول مرة تصل القطاع"، يرجح أنهم مهندسين.


اقرأ أيضا: حماس: الاحتلال غير جاد بتبادل الأسرى ويتحمل نتائج "عبثه" بالقدس


وذكر مصدر أمني آخر، عدد 8 إعلاميين مصريين وصلوا القطاع عبر معبر رفح البري جنوب القطاع، من أجل التغطية الإعلامية للمشاريع المصرية.

وأكد المصدر الأمني لـ"عربي21"، أن "الوفد المصري رفيع المستوى القادم من معبر "بيت حانون"، سيجتمع الليلة مع عضو المكتب السياسي لحركة حماس، روحي مشتهى".

وتأتي زيارة الوفد الأمني والفني المصري، في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال في الأراضي المحتلة، وإعاقة عملية إعمار القطاع المدمر بفعل العدوان الإسرائيلي، وأيضا عقب تهديدات أطلقتها فصائل المقاومة وعلى رأسها "حماس" بأن القطاع على وشك الانفجار، بسبب استمرار الحصار ومماطلة الاحتلال.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا