سياسة دولية

فلسطينيو بريطانيا يكرمون كوربين لجهوده بدعم قضيتهم (فيديو)

كوربين كان متحدثا رئيسا في مهرجان فلسطين في لندن- عربي21
كوربين كان متحدثا رئيسا في مهرجان فلسطين في لندن- عربي21

تلقى النائب في مجلس النواب البريطاني والزعيم السابق لحزب العمال البريطاني، جيريمي كوربين، تكريما من "مهرجان فلسطين-2021"، لجهوده في دعم القضية الفلسطينية.


وأشاد المنتدى الفلسطيني في بريطانيا الذي نظم الفعالية، بجهود كوربين المتميزة في دعم القضية الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني في المملكة المتحدة.

 

وقدم التكريم الرمزي لكوربين رئيس المنتدى زاهر البيراوي، الذي شكر زعيم حزب العمال السابق على مواقفه في دعم الحق الفلسطيني، كما كرم المهرجان كلا من رغد التكريتي رئيسة الرابطة الإسلامية في بريطانيا، و"جيسيكا برنارد" رئيسة شباب حزب العمال البريطاني، و "شيلي آسكويث" من مجلس النقابات العمالية، و "صوت اليهود لحزب العمال"، وممثلا عن منظمة "deep dive" تقديرا لجهودهم في دعم الحقوق الفلسطينية.


وفي خطابه في المهرجان متحدثا رئيسيا فيه، قال كوربين، مساء السبت، إن "الشعب الفلسطيني عانى بشكل لا مثيل له، حيث ظل تحت الاحتلال لعقود عديدة، ويعيش الكثيرون في مخيمات اللاجئين الآن منذ عام 1948".

 

وذكّر كوربين بأهمية الاعتراف غير المشروط بدولة فلسطين، وأن مؤتمر حزب العمال دعا سابقا إلى مثل هذا الاعتراف، وفرض عقوبات على إسرائيل، حتى تنهي الفصل العنصري الذي تفرضه على الفلسطينيين.


وأشار إلى أن الظلم والاستيلاء على أرض الفلسطينيين قضية مستمرة، وليست مجرد قضية تاريخية.

 

 


وعلى الرغم من موقفه المؤيد للفلسطينيين طوال زعامته للحزب، إلا أن خليفة كوربين في حزب العمال كير ستارمر والمقربين منه تجاهلوا قواعد حزب العمال، التي تدعو للاعتراف غير المشروط بفلسطين، ورفضوا ذلك.


وأقيم "مهرجان فلسطين-2021" في لندن، مساء السبت، امتدادا للفعاليات السنوية المتضامنة مع فلسطين في بريطانيا منذ عام 2004.

وهدف المهرجان الذي حضرته "عربي21"، إلى نقل المشاركين فيه من الفلسطينيين المقيمين في لندن والمتضامنين مع القضية الفلسطينية إلى "فلسطين وتراثها وأكلاتها الشعبية وأغانيها ودبكتها ومطرزاتها وَعَبَق زيتها وزعترها وميرميتها". 

 

اقرأ أيضا: "مهرجان فلسطين-2021" في لندن يشهد مشاركة واسعة (شاهد)

وحظي بمشاركة واسعة من النشطاء والمؤيدين للقضية الفلسطينية، وشخصيات سياسية بريطانية، ومن المجتمع المدني. 

التعليقات (0)