عـاجل
آخر الأخبار

وفاة طالب بسبب الطقس بمصر.. إغلاق للموانئ وتعطيل الدراسة

القاهرة - وكالات الإثنين، 20 ديسمبر 2021 04:14 م بتوقيت غرينتش

أدت الأحوال الجوية القاسية في مصر، إلى مصرع طالب، وإغلاق أربعة موانئ بحرية، وتعطيل الدراسة في عدد من المحافظات، بحسب ما نشرت مواقع محلية.

ووفق وسائل إعلام محلية، لقي طالب في الصف الثالث الإعدادي (15 عاما) مصرعه بمحافظة الغربية بعد ملامسته عمود إنارة، ما عرضه للصعق بالكهرباء بسبب هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة.

فيما نقلت صحيفة "الأهرام" المملوكة للدولة، أن 10 محافظات (من إجمالي 28) قررت تعطيل الدراسة في جميع المدارس التعليمية، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وأوضحت أن المحافظات هي "القاهرة والإسكندرية ومطروح والبحيرة والجيزة وكفر الشيخ ودمياط والقليوبية والمنوفية والدقهلية".

وأضافت الصحيفة أن معظم المحافظات قررت رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ، من خلال تمركز المعدات والأفراد ووحدات التدخل السريع، للتعامل مع تجمعات الأمطار والسيول.

وأشارت إلى إغلاق موانئ "الإسكندرية" و"الدخيلة" و"شرم الشيخ" و"السويس" البحرية، بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج إلى أكثر من 3 أمتار.

 

 

— محمد ع المعطي علي نصير (@nKYFdWwKA8L6eEV) December 20, 2021

 



كما نقلت الصحيفة عن وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، قوله: "غرفة العمليات وإدارة الأزمات تتابع باستمرار تطورات الوضع بالمحافظات، لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة، بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء".

وعلى مدى 3 أسابيع، شهدت مصر موجة طقس سيئ تمثلت في هطول أمطار غير مسبوقة صاحبتها ظاهرة البرق والرعد، ما أدى إلى غرق الشوارع وتعطيل الدراسة وإغلاق عدة موانئ بحرية.

كما شهدت محافظة أسوان طقسا نادرا على طبيعتها الحارة، لهطول أمطار كثيفة أدت لتشكل سيول وهبوب عاصفة ثلجية، ما تسبب في جرف العقارب والثعابين من جحورها في المناطق الجبلية إلى مناطق سكنية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا