حقوق وحريات

منظمات داعمة للاحتلال تشن حملة ضد مؤلفة لبنانية بسبب كتاب

شنّت منظمات تابعة للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك" حملة للضغط على دور النشر التي تبيع الكتاب- الأناضول
شنّت منظمات تابعة للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك" حملة للضغط على دور النشر التي تبيع الكتاب- الأناضول

شنّت منظمات داعمة للاحتلال الإسرائيلي هجمة ضد مؤلفة لبنانية بسبب كتاب تجاهلت فيه أي ذكر لإسرائيل.

 

وشنّت منظمات يهودية داعمة للاحتلال في الولايات المتحدة، وأوروبا، هجوما ضد الروائية اللبنانية وفاء تارونسكا، بسبب كتابها الأخير "نساء الشرق الأوسط المذهلات"، والذي وضعت فيه الكاتبة اسم فلسطين على الخارطة، ولم تذكر فيه أي اسم لامرأة إسرائيلية.

 

واعتبرت منظمات يهودية أن الكاتبة اللبنانية حاولت مسح أي أثر للإسرائيليات في تاريخ المنطقة، مطالبين دور النشر في الولايات المتحدة وبريطانيا بمنع الكتاب من التداول.

 

وشنّت منظمات تابعة للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك"، حملة للضغط على دور النشر التي تبيع الكتاب.

 

 وفي بيان لها، طالبت منظمة "Zionist Federation" في بريطانيا وإيرلندا، بوقف بيع الكتاب في المملكة المتحدة، والاشتراط على دور النشر إضافة إسرائيل إلى الخريطة الموجودة في الكتاب للسماح بتداوله.

 

فيما نقلت صحيفة "The Algemeiner Journal" المختصة بنشر أخبار اليهود الأمريكيين، عن منظمة "محامون بريطانيون من أجل إسرائيل"، قولها إن مساعي دور النشر إلى إدراج الكتاب في المناهج الدراسية قد يدخل في إطار انتهاك المادة 406 من قانون التعليم لعام 1996، والذي يمنع "التلقين السياسي" ويحظر "الترويج للآراء السياسية الحزبية في تدريس أي موضوع في المدرسة".

 

يشار إلى أن كتاب المؤلفة اللبنانية وفاء تارونسكا يوزّع في بريطانيا عبر دار النشر "Pikku Publishing"، فيما توزعه في الولايات المتحدة دور النشر Crocodile Books، وInterlink، وSimon & Schuster.

 

والكاتبة وفاء تارونسكا ولدت في لبنان وتعيش حاليا في بريطانيا، وهي إعلامية وصحفية سابقة، مختصة في تأليف كتب الأطفال.

 

 

التعليقات (1)
هدى وفائ
الأحد، 26-12-2021 08:51 م
الصهاينه اخدوا بلادنا شردونا قتلو شبابنا مسحوا كلمه فلسطين سرقوا اراضينا واكلنا وثوبنا سرقوا بيوتنا هلكونا وهلكوا العالم حره هاي الكاتبه ما بدها تذكر اي شى عن الصهاينه مش بالقوه يضربوا همه ونسوانهم حسبى الله عليهم ما بيخلوا حدا من اذاهم راح اشتري الكتب واشجع الى شرائها وبارك الله فيها وكل عربى اصيل وحسبى الله على الظالم وا ظالم لك يوم

خبر عاجل