آخر الأخبار

احتفالات خجولة بالميلاد بسبب أوميكرون.. وإلغاء آلاف الرحلات

لندن – عربي21، وكالات الأحد، 26 ديسمبر 2021 09:25 ص بتوقيت غرينتش

وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 279 مليونا و877 ألف حالة، منذ ظهور المرض بالصين في نهاية 2019.

ووصلت حالات الوفاة إلى 5 ملايين و414 ألف حالة، فيما تعافى من المرض ما يزيد على الـ250 مليون شخص حول العالم.

أما على صعيد اللقاحات، فقد تلقى 57.4% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا.

وتم إعطاء أكثر من 8 مليارات و96 مليون جرعة على مستوى العالم، ويتم الآن إعطاء 32 مليونا و100 ألف جرعة كل يوم، فيما تلقى 8.3% فقط من الناس في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل.

واستنادا إلى الأرقام المطلقة، فإن الدول التي سجلت أعلى معدل وفيات هي: الولايات المتحدة (816,436) تليها البرازيل (618,392) ثم الهند (479,520) وروسيا (302,250).

بين البلدان الأكثر تضررا، تعد بيرو الدولة التي سجلت أعلى عدد وفيات نسبة إلى عدد سكانها، تليها المجر والبوسنة.

إلغاء رحلات

واضطرت شركات الطيران إلى إلغاء أكثر من 5600 رحلة جوية في العالم خلال نهاية الأسبوع وتأخير آلاف الرحلات الأخرى خصوصا بسبب "أوميكرون" الذي يعرقل السفر خلال عطلة الأعياد، بحسب موقع تتبع الملاحة الجوية "فلايت-أوير".

وبسبب مرض طيارين ومضيفين وموظفين آخرين واضطرارهم للخضوع لحجر صحي بعد إصابتهم بكوفيد أو تعرضهم للفيروس اضطرت شركات "لوفتهانزا" و"دلتا" و"يونايتد إيرلاينز" والعديد من شركات الطيران الأخرى لإلغاء العديد من الرحلات الجوية خلال إحدى فترات ذروة السفر في العام.

لكن مع ذلك، سافر ملايين الأمريكيين داخل الولايات المتحدة على الرغم من أن موجة "أوميكرون" تجاوزت فعليا ذروة متغير دلتا إذ بلغ عدد الإصابات اليومية 171 ألفا في المتوسط على مدى سبعة أيام، وامتلأت المستشفيات.

وفي أول عيد للميلاد من ولايته في البيت الأبيض أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ"الشجاعة الهائلة" التي يتحلى بها الأمريكيون في مواجهة الجائحة، ودعاهم إلى توحيد الصفوف في مواجهة الشدائد.

وأدى ارتفاع عدد الإصابات إلى تعطيل الاحتفالات وإن كانت التجمعات عمومًا أسهل مما كانت عليه في عام 2020 على الرغم من أن هولندا في الحجر، وأن برودواي ألغت عروض عيد الميلاد في نيويورك وأن إسبانيا واليونان أعادتا فرض وضع الكمامة في الخارج.

الوباء يطغى على عيد الميلاد

احتفل مليارات الأشخاص بعيد الميلاد السبت في ظل جائحة كوفيد-19 التي أعاقت الاحتفالات للعام الثاني على التوالي.

 

اضافة اعلان كورونا

وألغت شركات الطيران أكثر من 5600 رحلة بينما تأخرت آلاف الرحلات الأخرى حول العالم، ما أدى إلى تعطيل السفر خلال العيد.

لندن تواصل التطعيم

في مواجهة الانتشار السريع للمتحور "أوميكرون" في المملكة المتحدة، تواصلت حملة التطعيم بجرعة معززة بوتيرة غير مسبوقة وبلا توقف في عيد الميلاد.

وقرر رئيس الوزراء بوريس جونسون تعبئة عامة لتلقيح جميع البالغين في المملكة المتحدة بجرعة معززة بحلول نهاية العام.

وتلقى حتى الآن 32 مليون شخص جرعة لقاح ثالثة، أي 56 بالمئة ممن تبلغ أعمارهم الـ12 عاما فأكثر، بمعدل يقترب من مليون جرعة يوميا.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا