سياسة دولية

إيران: لا نعتزم تخصيب اليورانيوم أكثر من 60 بالمئة

إسلامي: "برنامج طهران النووي يهدف إلى دعم احتياجات الإنتاج الصناعي في البلاد" - جيتي
إسلامي: "برنامج طهران النووي يهدف إلى دعم احتياجات الإنتاج الصناعي في البلاد" - جيتي

كشف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي أن بلاده لاتعتزم تخصيب اليورانيوم أكثر من 60 بالمئة.


وقال إسلامي في مقابلة مع وكالة "سبوتنك" الروسية ، في معرض رده على  سؤال عن زيادة مستوى التخصيب في حال فشلت المباحثات مع القوى الكبرى، إن بلاده لا تنوي تجاوز مستوى 60 بالمئة من اليورانيوم حتى لو لم ترفع أطراف المفاوضات في فيينا عقوباتها.


وأضاف إسلامي أن برنامج طهران النووي يهدف إلى دعم احتياجات الإنتاج الصناعي في البلاد، فضلا عن احتياجات المستهلكين الإيرانيين لبعض السلع.

 

اقرأ أيضا: مساع إسرائيلية لتفعيل "الخطة ب" مع واشنطن لمواجهة إيران


وأشار إسلامي إلى أن جميع أنشطة إيران النووية تأتي "في إطار الاتفاقيات والمواثيق وقرارات الوكالة الدولية للطاقة الذرية".


من جانبه قال كبير المفاوضين الأوروبيين، إنريكي مورا، في تغريدة عبر تويتر إن الجولة الثامنة من المحادثات النووية الإيرانية في فيينا ستستأنف في الإثنين المقبل 27 كانون الأول/  ديسمبر.

 

 

 


وأكد مورا أنه "من المهم متابعة وتيرة القضايا الرئيسية المعلقة والمضي قدما، والعمل عن كثب مع الولايات المتحدة، في حين وافقت إيران في تشرين الأول/ أكتوبر على استئناف المحادثات النووية الحاسمة.


وتهدف المفاوضات إلى إحياء الاتفاق النووي، المعروف رسميا باسم خطة العمل الشاملة المشتركة، التي وافقت إيران بموجبها على الحد من برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات الاقتصادية.

التعليقات (1)
أحمد
الأحد، 26-12-2021 04:00 م
ايران تكذب ففي 2019 خصبت اليورانيوم بنسبه 3,67 % وهذه النسبه المحدده من الطاقه النوويه منذ 2015 بعدها تطور الامر الى 10% و في شهر 08/2021 و بتصريح رسمي وعدوا بأنهم لا يتجاوزون 20% اليوم يقولون انهم لا يتجاوزون نسبه 60% هل لهذا اسم آخر غير الكذب ؟ الشيعي في عقيدته الكذب مسموح تحت ما يسمى التقيه لذلك خلال شهور ستفجر ايران قنبلتها بمباركه امريكيه لان امريكا بالرغم من كل الادعاءات تريد لايران امتلاك السلاح النووي