حقوق وحريات

الاحتلال يهدم عشرات المنشآت في الأغوار الشمالية والخليل

الاحتلال يزعم أن البناء جرى دون ترخيص مسبق- وفا
الاحتلال يزعم أن البناء جرى دون ترخيص مسبق- وفا

هدمت قوات الاحتلال الثلاثاء، عشرات المنشآت والمساكن الفلسطينية، في مناطق بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى البناء دون ترخيص.

وقالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت خربة "ابزيق" في الأغوار الشمالية، في ساعات الظهيرة وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، وشرعت بعمليات هدم واسعة النطاق.

وطالت عمليات الهدم خياما ومنشآت سكنية وزراعية لعشر عائلات، وبما لا يقل عن 40 منشأة، بحسب "وفا".


اقرأ أيضا: فلسطين 2021.. تعثر داخلي واستهداف متصاعد من الاحتلال

يذكر أن قوات الاحتلال ومنذ مطلع الشهر الجاري تجري تدريبات عسكرية في خربة ابزيق ومحيطها، وتشهد الخربة إخلاءات وعمليات طرد مستمرة للعديد من العائلات بهدف إجراء التدريبات على مقربة من مساكنهم.

هدم منزل في الخليل


وفي وقت سابق الثلاثاء، هدمت قوات الاحتلال منزلا فلسطينيا جنوب الضفة الغربية، بذات الذريعة.

وأوردت وكالة وفا، أن قوات الاحتلال هدمت منزلا مكونا من طابقين بمساحة 150 مترا، ويضم خزانا للمياه، وطابقا أرضيا، وتعود ملكيته للمواطن محمد بدر الأطرش.



 

ومنذ بداية العام الجاري وحتى منتصف الشهر الماضي، هدم جيش الاحتلال 768 مبنى فلسطينيا في المنطقة المصنفة ج" من الضفة الغربية والقدس، وفق تقرير لمنسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

وصنفت اتفاقية أوسلو 2 (1995)، أراضي الضفة إلى 3 مناطق: "أ" التي تخضع لسيطرة فلسطينية كاملة، و "ب" التي تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية وإدارية فلسطينية، و "ج" التي تخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية إسرائيلية وتُشكّل الأخيرة نحو 60 في المئة من مساحة الضفة.


التعليقات (0)