رياضة دولية

تقارير: السعودية تقترب من شراء نادي إنتر ميلان بـ"مبلغ ضخم"

كان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد أكمل بالفعل عملية الاستحواذ على نادي نيوكاس- CLASSICO / تويتر
كان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد أكمل بالفعل عملية الاستحواذ على نادي نيوكاس- CLASSICO / تويتر

ذكرت تقارير صحفية، الأربعاء، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي اشترى بالفعل نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، يضع اللمسات الأخيرة على صفقة شراء إنتر ميلان من الشركة الصينية المالكة له حاليا خلال الأيام القليلة المقبلة.


وبحسب صحيفة "إنترناشيونال بيزنس تايمز" الأمريكية، فإنه ليست هذه هي المرة الأولى التي ترد فيها تقارير عن اهتمام صندوق الاستثمارات العامة السعودي بشراء إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي.


وأضاف المصدر ذاته، أن الصفقة تمت بالفعل، وستصل الأعمال الورقية إلى المقر الرئيسي للإنتر خلال الأيام القليلة المقبلة، متوقعا أن تبلغ تكلفتها حوالي مليار دولار أي نحو 884.109 مليون يورو.


ويأتي ذلك بعد أيام فقط من إعلان الشركة الصينية المالكة للنادي عن تراجع أزمة ديونها، ولكن من المعروف جيدا أن الشركة الصينية كانت تبحث عن مستثمرين جدد في الآونة الأخيرة. 


وقالت تقارير صحفية؛ إن إنتر ميلان يخسر 13 مليون يورو شهريا، على الرغم من بيع نجوم مثل روميلو لوكاكو، وأشرف حكيمي في الصيف الماضي. وانتقل لوكاكو إلى تشيلسي مقابل 115 مليون يورو، فيما وقع حكيمي لباريس سان جيرمان في صفقة قدرت بنحو 60 مليون يورو.


وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد أكمل بالفعل عملية الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وذكرت تقارير صحفية أن عملية الاستحواذ على نيوكاسل يونايتد كانت مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، وأنهت ملكية النادي لرجل الأعمال البريطاني مايك آشلي الذي يقود النادي منذ 14 عاما.


ويحتل نادي نيوكاسل المركز الـ19 قبل الأخير في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجاري برصيد 11 نقطة.


التعليقات (0)

خبر عاجل