آخر الأخبار

تسلل إيراني بين نشطاء حزب نتنياهو.. وبينيت يطالب بالتحقيق

لندن- عربي21 السبت، 01 يناير 2022 03:02 م بتوقيت غرينتش

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن نجاح شبكة إيرانية في التسلل إلى نشطاء تابعين لحزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو، عبر تطبيقي واتساب وتليغرام منذ أيلول/ سبتمبر الماضي، فيما طالب رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت بإجراء تحقيق بهذا الشأن.


وأوضح موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن الشبكة الإيرانية اخترقت هذه المجموعات الإسرائيلية باستخدام حسابات وهمية، بهدف الحث على تنظيم تظاهرات ضد حكومة بينيت الحالية في محاولة لإثارة الخلاف. ونشرت هذه الشبكة اقتراح تمويل مظاهرات ضد حكومة بينيت، وطلب بعض أصحاب هذه الحسابات نقل رسائلهم إلى يائير نتنياهو، نجل رئيس الحكومة السابق.


وأشار الموقع إلى أن أعضاء الشبكة عبر حسابات زائفة ظهر أصحابها وكأنهم من نشطاء "الليكود"، حاولوا زرع الخوف والفوضى في إسرائيل، حتى إنهم عرضوا تمويل مظاهرات لنشطاء من "الليكود" ضد حكومة بينيت، لا سيما المظاهرة التي نُظمت في أيلول/ سبتمبر الماضي في تل أبيب، واعتبرت حينها من أكبر المظاهرات المعارضة للحكومة الحالية.

 

اقرأ أيضا: وكالة تكشف حجم ميزانية إيران الدفاعية في عام 2022


ونشر أعضاء المجموعة مضامين ضد نتنياهو وأنصاره في مجموعات "واتساب" لنشطاء في اليسار الإسرائيلي.


ووفقا لـ أحيا شاتس، مدير شركة "فيك ريبورتر" الإسرائيلية، فقد تمكن أعضاء الشبكة الإيرانية، بحسب الشبهات، من الوصول إلى 50 مجموعة "واتساب" مؤيدة لنتنياهو، تضم نحو 750 ألف عضو، وإلى 33 مجموعة عامة ومختلفة فيها نحو 345 ألف عضو، إضافة إلى تسع مجموعات مناهضة لنتنياهو فيها 45 ألف عضو.


وتمكن أعضاء الشبكة الإيرانية على ما يبدو من الوصول إلى نشطاء آخرين في "الليكود"، بينهم إيدي كوهين مستشار نتنياهو، وعضو الكنيست السابق نيسيم فاتوري.


وفي سياق متصل، طالب بينيت، جهاز "الشاباك" بإجراء تحقيق في الشبكة الإيرانية التي استهدفت نشطاء بحزب "الليكود، وقال بينيت لرئيس الجهاز رونين بار إنه يريد "تحقيقا دقيقا" في القضية، بحسب ما أوردته القناة الـ12 العبرية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا