آخر الأخبار

اعتداء وحشي على شاب اعتقل إثر قمع فعالية سلمية بأم الفحم

لندن- عربي21 الأحد، 02 يناير 2022 10:12 م بتوقيت غرينتش

أظهرت صورة تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، آثار اعتداء وحشي على شاب اعتقله الاحتلال الأحد، خلال قمع فعالية تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال، هشام أبو هواش.


وتبدو آثار ضربات ولكمات قوية في الوجه، خاصة في العين والأنف والفم، تعرض لها الشاب حسن عماد محاميد الذي اعتقلته قوات الاحتلال من وقفة التضامن مع الأسير المضرب عن الطعام أبو هواش، في مدينة أم الفحم، داخل الأراضي المحتلة عام 48.

 

— Malik Al Qadi (@MalikAlQadi) January 2, 2022

 


واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، 4 شبان، ضمنهم قاصرون؛ بزعم "إلقاء حجارة على عناصرها ومركز الشرطة في مدخل مدينة أم الفحم، خلال تظاهرة مساندة للأسير هشام أبو هواش.


وقمعت شرطة الاحتلال التظاهرة المساندة للأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ 139 يوما، إذ رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وأطلقوا هتافات مساندة للأسرى وضد سياسة الاعتقالات الإدارية، وأغلقوا الشارع الرئيسي في مدخل أم الفحم أمام حركة السير.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقمع مظاهرة مناصرة للأسير هشام أبو هواش (شاهد)

 

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية، دعت في بيان الأحد، المجتمع الدولي إلى التدخل السريع؛ من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج عن أبو هواش"، وحملت حكومة الاحتلال "المسؤولية كاملة عن حياة أبو هواش، بتجاهلها المقصود والمتعمد لوضعه الصحي".

ويعاني الأسير أبو هواش من ضبابية في الرؤية، وعدم القدرة على الحديث، وضمور شديد في العضلات، وعدم مقدرة على الحركة، في حين قلَّت قدرته على إدراك ما يدور حوله. كما أنه يعاني من هزال وضعف، ومن نقص حادّ بالبوتاسيوم، وآلام حادّة في الكبد والقلب، ولا يستطيع النّوم من شدّة الأوجاع في أنحاء جسده كافة، ويتنقّل على كرسي متحرّك، بالإضافة إلى معاناته من التقيّؤ بشكل مستمر.

وحذر المحامي الفلسطيني جواد بولس، من احتمالية الوفاة المفاجئة للأسير الفلسطيني هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 139 يوما.

وأكّد محامي نادي الأسير الفلسطيني، جواد بولس، بالاستناد على تقرير طبي صادر عن أطباء لحقوق الإنسان، أن "المعتقل أبو هواش يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة"، منبها إلى أن الأسير "في حالة حرجة للغاية".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا