سياسة عربية

"العهد الجديد": الرياض طلبت الحصانة لابن سلمان

ابن سلمان جيتي
ابن سلمان جيتي

قال حساب العهد الجديد، إن "الخارجية السعودية، قدمت التماسا لنظيرتها الأمريكية، بشأن منح حصانة لولي العهد محمد بن سلمان".

وأشار الحساب في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، إلى أن "الطلب جاء عقب تطورات قضية سعد الجبري"، التي خسر فيها ابن سلمان الدعوى التي أقامتها شركة يرأسها وتتهم فيها المسؤول الاستخباري السابق بالفساد.

وأضاف أن "الخارجية الأمريكية ردا سلبا، وقالت إنه ليس رئيسا ليتم منحه الحصانة، إضافة إلى وجود قضية مرفوعة ضده".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قالت في 2020، إن الرياض تقدمت بطلب للحكومة الأمريكية، من أجل منح حصانة لابن سلمان، على خلفية الدعوى التي رفعها سعد الجبري، واتهم فيها ولي العهد السعودي بمحاولة اغتياله.

ولفتت الصحيفة في حينه، إلى أن الحكومة الأمريكية قالت إنها تدرس الطلب، في ظل عملية انتقال الإدارة إلى جو بايدن، ولم تجر إثارة الموضوع من حينه مجددا.

 

 

 


وتفاعل مغردون مع حديث "العهد الجديد"، وقال عدد منهم:

التعليقات (5)
حمدى ممرجان
الأربعاء، 05-01-2022 04:29 ص
هذا هو الفرق بين حزب الله وابو منشار، الفرق بين المقاوم الحر الآبي الذى يطلب الشهادة من الله ، وبين العبد الخانع الذليل الذى يطلب الحماية من امريكا ، قال الرئيس " ترامب " يا كينج : اخلع لباسك وانتظرني ! وجاء بعده الرئيس " بايدن " ولن نعلم ما حدث الا بعد ثلاثين سنة ، وعندما قال قرداحي اليس لباسك يا خادم " الخرمين" ، قامت عليه الدنيا ولم تقعد الا حجر امريكا
جمال الجمال
الثلاثاء، 04-01-2022 11:06 ص
يطلب الحصانة من البشر , فمن يعصمه من الله على الجرائم التي ارتكبها ولا زال يرتكبها , يخافون البشر ولا يخافوم الله , يمهل ولا يهمل.
واحد من الناس
الثلاثاء، 04-01-2022 08:14 ص
المجرم ن يطلبون الحصانه لمواصه اجرامهم بينما الشعب لا يستطيع أن يتمنى العداله
كريم ... فلسطين
الثلاثاء، 04-01-2022 07:31 ص
ياللعار ...... على رأي المثل ... اللي اختشوا ماتوا ..... هذا قاتل وعلية قضايا عدة ليست في أمريكا لوحدها وإنما في بريطانيا وأوروبا!!؟؟؟؟ والقضية الكبرى على بن سلمان هي العامة والطامة عند الله وهي جريمة قتل مسلم بريء ( المرحوم جمال خاشقجي ) ......
إبراهيم عمار الرحماني
الثلاثاء، 04-01-2022 06:45 ص
يوشك المريب أن يقول خذوني !!! .