عـاجل
آخر الأخبار

الحريري يدافع عن السعودية ويهاجم حزب الله

لندن- عربي21 الثلاثاء، 04 يناير 2022 04:02 م بتوقيت غرينتش

رد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري، على الهجوم الذي شنه الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، على المملكة العربية السعودية.

وقال الحريري، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر، موجهة إلى حسن نصر الله، إن إصرار "حزب الله" على استعداء السعودية وقيادتها ضربٌ متواصل من ضروب المغامرة بلبنان ودوره ومصالح أبنائه.

 

(١/٣) الى السيد حسن نصرالله: اصرارك على استعداء السعودية وقيادتها ضربٌ متواصل من ضروب المغامرة بلبنان ودوره ومصالح ابنائه. السعودية لا تهدد دولة لبنان بالعاملين فيها والمقيمين بين اهلها منذ عشرات السنين.

— Saad Hariri (@saadhariri) January 4, 2022

 

ورأى أن "السعودية لا تهدد دولة لبنان بالعاملين فيها والمقيمين بين أهلها منذ عشرات السنين. السعودية ومعها كل دول الخليج العربي احتضنت اللبنانيين ووفرت لهم فرص العمل ومقومات العيش الكريم".

 

وأكد أن "من يهدد اللبنانيين في معيشتهم واستقرارهم وتقدمهم، هو الذي يريد دولة لبنان رهينة دولة إيران وامتداداتها في سوريا والعراق واليمن ولبنان".

 

(٢/٣) السعودية ومعها كل دول الخليج العربي احتضنت اللبنانيين ووفرت لهم فرص العمل ومقومات العيش الكريم.
من يهدد اللبنانيين في معيشتهم واستقرارهم وتقدمهم، هو الذي يريد دولة لبنان رهينة دولة ايران وامتداداتها في سوريا والعراق واليمن ولبنان.

— Saad Hariri (@saadhariri) January 4, 2022

 

وأضاف: "أعلم أنك لن تتراجع عن أساليب الاستفزاز والشتم لدول الخليج العربي (في إشارة إلى حسن نصر الله)، لكن الكل يعلم أن التاريخ لن يرحم حزبا يبيع عروبته واستقرار وطنه ومصالح أهله لقاء حفنة من الشراكة في حروب المنطقة".

 

(٣/٣) اعلم انك لن تتراجع عن اساليب الاستفزاز والشتم لدول الخليج العربي، لكن الكل يعلم ان التاريخ لن يرحم حزباً يبيع عروبته واستقرار وطنه ومصالح اهله لقاء حفنة من الشراكة في حروب المنطقة.

— Saad Hariri (@saadhariri) January 4, 2022

 

اقرأ أيضا: نصر الله يهاجم السعودية ويتهمها بدعم الإرهاب.. وميقاتي يتبرأ

جاء ذلك بعد أن هاجم الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، السعودية، واتهمها بدعم الإرهاب، ردا على تصريحات للملك سلمان بن عبد العزيز، دعا فيها للوقوف في وجه الحزب.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة، الاثنين، إن الملك سلمان "طالب اللبنانيين بالوقوف في وجه هيمنة حزب الله الإرهابي"، وأضاف: "إذا فيه ناس خايفين يفتحوا فمهم في هذا البلد، نحن لا نخاف، نحن عندنا كرامتنا".

ووجه نصر الله حديثه للملك سلمان قائلا: "يا حضرة الملك، الإرهابي هو الذي صدر الفكر الوهابي الداعشي إلى العالم، وهو أنتم، الإرهابي هو الذي أرسل آلاف السعوديين لينفذوا عمليات انتحارية في العراق وفي سوريا، وهو أنتم، الإرهابي هو الذي يشن حربا 7 سنوات على الشعب المظلوم في اليمن، ويقتل الأطفال والنساء، ويدمر البشر والحجر، وهو أنتم"، على حد تعبيره. 

 

#أمين عام #حزب_الله السيد #حسن_نصرالله للملك سلمان: "من صدّر الفكر الوهابي التكفيري إلى العالم هو الإرهابي، وليس حزب الله".#قاسم_سليماني #أبو_مهدي_المهندس #السعودية pic.twitter.com/0ag1cLxFD4

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) January 3, 2022

 

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، نفى في مقابلة سابقة مع صحيفة "ذا اتلانتيك"، علاقة "الوهابية" بالمملكة، وقال: "لا أحد يستطيع تعريف -ما تسمونه- الوهابية. ليس هُناك ما يسمى بالوهابية! نحن لا نؤمن بأن لدينا وهابية".

وفي مقابلة أخرى مع صحيفة "فورين أفيرز" الأمريكية، عبّر الأمير محمد بن سلمان عن دهشته حول "سوء الفهم العميق" من الأمريكيين تجاه الربط بين "الوهابية" والإرهاب، حيث قال حينها: "إن التشدد لا علاقة له بالوهابية، فإذا كانت الوهابية نشأت منذ ثلاثة قرون فلماذا لم يظهر الإرهاب إلا مؤخرا؟". 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا